الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرسة في محافظة أبين اليمنية

نشر في 12-08-2021
آخر تحديث 12-08-2021 | 00:00
أحد مشاريع الجمعية الكويتية للإغاثة
أحد مشاريع الجمعية الكويتية للإغاثة
افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة، أمس الأول، مدرسة أساسية من 8 فصول دراسية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بعد إنجاز التشييد والتجهيز، تزامناً مع تدشين العام الدراسي الجديد.

وأعرب وكيل المحافظة عبدالعزيز الحمزة، في تصريح لـ«كونا»، عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وللكويت حكومة وشعبا على الدعم والرعاية للشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل وفي شتى المجالات، مشيرا إلى أن هذه المشروعات «الحيوية» وهذا الدعم «السخي» يحظيان بتقدير الشعب اليمني وامتنانه.

وأوضح الحمزة أن هذه المدرسة سيكون لها تأثير كبير في نفوس الطلاب والطالبات، خصوصا أن المدارس في «أبين» وفي منطقة (لودر) بالمحافظة «تعاني ازدحاما كثيفا للطلاب ولا تتواءم مع الكثافة السكانية المتزايدة»، مبينا أن المدرسة الجديدة ستسهم في خدمة المجتمع وحفظ أبنائه من التسرب من التعليم نتيجة قلة المدارس وازدحامها، وبعدها عن كثير من المناطق السكانية.

من جانبه، قال رئيس مؤسسة «التواصل للتنمية الإنسانية» المنفذة للمشروع، رائد إبراهيم، إن «المشروع شمل بناء 8 فصول دراسية وإدارة وغرفة معلمين، إضافة إلى تجهيز المدرسة وتأثيثها بالطاولات والسبورات والمستلزمات الأخرى».

وأضاف أن افتتاح المشروع جاء استجابة لنداء مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، نظرا للكثافة «العالية» للطلاب في المدارس الحكومية، وكذلك خروج بعض مدارس المحافظة عن الخدمة نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد.

وأشار إلى أن المشروع «يلامس احتياج منطقة محرومة من الخدمات التعليمية»، ويستفيد منه 640 طالبا وطالبة سيدرسون على فترتين صباحية ومسائية، الأمر الذي من شأنه أن يحل جزءاً من «مشكلة كبيرة» لدى المواطنين اليمنيين بالمنطقة.

back to top