الخالد: سنصل إلى «حصانة مجتمعية» بنهاية سبتمبر المقبل

• أجرى حواراً مفتوحاً مع خريجي 2021/2020 المتفوقين

نشر في 12-08-2021 | 12:24
آخر تحديث 12-08-2021 | 12:24
No Image Caption
أعرب سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء عن تشرفه بنقل تحيات وتهنئة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتمنيات سموهما لأبنائهما الطلبة بالتوفيق.

جاء ذلك خلال زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة صباح السالم الجامعية صباح اليوم الخميس حيث يجري حواراً مفتوحاً مع أبنائه خريجي جامعة الكويت المتفوقين للعام الجامعي 2021/2020.

وأكد سموه أنه حرص على التواجد مع الطلبة في لقاء ودي يلتقي فيه الأب بأبنائه وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق الثاني عشر من أغسطس من كل عام.

وقال سموه «كان أمامنا تحد كبير خلال جائحة كورونا تمثل بألا يفقد أبناؤنا الطلبة تحصيلهم العلمي»، مشيراً إلى أن «نحو مليار طالب وطالبة في العالم لم يتمكنوا من مواصلة التعليم خلال جائحة كورونا لكن لله الحمد انتهى مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس الأربعاء من خطة عودة المدارس للعام الدراسي الجديد واتخاذ قرارات بهذا الشأن».

وأضاف أنه «آن الأوان لتعرفوا ما ستواجهونه خارج أسوار الجامعة ولا بد لنا أن نرى متطلبات المستقبل وهناك خطط وبرامج لتنفيذها».

ولفت إلى أن «هناك مشاريع حكومية ضخمة مثل مدينة الحرير وميناء مبارك والمدينة الترفيهية والفرص الاسثمارية في الجزر الصناعية لجسر الشيخ جابر ومشروع الوقود البيئي ومطار الكويت الجديد وجميعها ستوفر فرصاً وظيفية لأبنائنا الخريجين».

وقال سموه «لا يقلقكم التشنج في العلاقة بين الحكومة ومجلس الأمة وأؤكد أنه بالإمكان معالجة جميع الأمور وفق قواعد ومرجعيات العمل السياسي».

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء أن التحول الرقمي «تم تعويضه خلال جائحة كورونا عبر إنشاء المنصات والتطبيقات التي سهلت على المواطنين والمقيمين احتياجاتهم بفضل عمل شبابنا وشاباتنا».

وأشار سموه إلى أنه بنهاية شهر سبتمبر المقبل سنصل «بالتطعيم بلقاح كورونا في البلاد» إلى نسبة 70 في المئة مما يعطي حصانة مجتمعية نستطيع من خلالها العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال سموه «وصلنا إلى عدد مليونين و600 ألف مطعم بلقاح كورونا (بنسبة 66 في المئة تقريباً) وبنهاية شهر سبتمبر المقبل سنصل إلى نسبة 70 في المئة مما يعطي حصانة مجتمعية نستطيع من خلالها العودة إلى الحياة الطبيعية».

وحضر جلسة الحوار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح ووزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري ورئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز دخيل الدخيل وعدد من كبار المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجامعة الكويت وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

back to top