العتيبي يطالب بتحمل الدولة تكلفة فحص «PCR» للطلبة

نشر في 12-08-2021 | 12:48
آخر تحديث 12-08-2021 | 12:48
النائب خالد العتيبي
النائب خالد العتيبي
طالب النائب خالد العتيبي الدولة بالتكفل بقيمة المسحات التي سيجريها الطلبة خلال موسم الدراسة مع استحداث معامل في كل محافظة لاستيعاب الأعداد وسرعة إنجاز المسحات.

وأضح العتيبي في تصريح صحفي أن المادة 15 من الدستور ألزمت الدولة بالعناية بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة، مبيناً أنه اتساقاً مع الدستور ونهج الحفاظ على الصحة العامة لا بد وأن تسارع الدولة بالتكفل بقيمة المسحات التي سيجريها التلاميذ خلال موسم الدراسة أياً كان عددها حتى تعود الحياة إلى طبيعتها مع استحداث معامل في كل محافظة لاستيعاب الأعداد المنتظرة.

وأشار العتيبي إلى أن وزير التربية في مؤتمره أمس لم يضع النقاط على الحروف بشكل كامل وألقى بالمسؤولية المادية وغيرها من المسؤوليات على الأسرة الكويتية، مؤكداً أنه لا يجوز أن ترفع الدولة يديها وتغرق الأسر الكويتية وتجبرها على تحمل تكاليف المسحات أسبوعياً، لا سيما لو كان هناك أكثر من طالب في كل أسرة، فضلاً عن أن جميع الأسر تعاني مادياً بسبب الأوضاع الاقتصادية الأخيرة.

وشدد العتيبي على ضرورة سرعة التنسيق بين وزارتي التربية والصحة للاتفاق على منظومة واضحة يتم مراعاة أدق التفاصيل فيها خاصة ما يتعلق بتسلم المدرسة نتائج المسحات، مطالباً أن تنظم هذه الآلية إلكترونياً ويراعي فيها عدم إلقاء العبء على التلاميذ وأولياء الأمور في كافة مراحلها.

back to top