فايز الجمهور يعلن استجواب شايع الشايع

• إذا لم يوزع أذون بناء منطقة المطلاع خلال 20 يوماً
• سعود بوصليب يوجه 7 أسئلة برلمانية إلى الوزير

نشر في 12-08-2021 | 17:05
آخر تحديث 12-08-2021 | 17:05
النائب فايز الجمهور والوزير شايع الشايع
النائب فايز الجمهور والوزير شايع الشايع
استجابة لمطالبات منتظري الرعاية السكنية من المواطنين في منطقتي المطلاع وجنوب سعد العبدالله والاعتصامات الأخيرة أمام المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أعلن النائب فايز الجمهور عزمه استجواب وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع.

وقال الجمهور، في تغريدة على حسابه بـ "تويتر": "لن نترك المواطن الكويتي وحيدا أمام التخبط الحكومي وعدم الإحساس بمعاناته"، مضيفا "من منطلق مسؤولياتي كنائب عن الأمة فإنني أعلن استجوابي لوزير الإسكان إن لم يتم منح اصحاب طلبات منطقة المطلاع إذن البناء، وتوزيع منطقة جنوب سعد العبدالله على المخطط خلال 20 يوما".

7 أسئلة

على صعيد متصل، وجّه النائب سعود بوصليب 7 أسئلة برلمانية إلى وزير الدولة لشؤون البلدية، وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ضمنها سؤالاً استفسر فيه عن الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها منذ توليه الحقيبة الوزارية حتى تاريخ ورود هذا السؤال، رغم فوات المدة القانونية، مع بيان أسباب عدم الإجابة عنها، والأسئلة التي أجيب عنها بعد فوات المدة القانونية، مع بيان أسباب التأخير في الإجابة عنها، وهل تم الرد على أي سؤال برلماني (بعدم الدستورية)؟ وتضمنت أسئلة الاستفسار عن سبب وجود أكثر من 300 وظيفة شاغرة في بلدية الكويت، وعن عقود المراسلات الخاصة بسيارات بسائق - وعمال مراسلين.

وقال بوصليب في أسئلته «نظرا لصدور القانون رقم (12) لسنة 2020 بشأن حق الاطلاع على المعلومات ولائحته التنفيذية، والذي حدد بدء سريان القانون في تاريخ 2021/3/7 يرجى تزويدي بعرف قانون بلدية الكويت رقم (33) لسنة 2016 في المادة الأولى منه البلدية بأنها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي للبلدية، فما أسباب توجيه كتب مستقلة لكل من الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي، كل على حدة، لتفعيل قانون حق الاطلاع على المعلومات؟

وسأل: هل يوجد موظفون خارج مكتب الوزير يتقاضون هذه العلاوة؟ خصوصا العاملين على الكادر الخاص بالإدارة القانونية، إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما أسباب منحها رغم عدم جواز منح هذه العلاوة للعاملين على الكادر الخاص؟ مع بیان أسباب المنح لكل حالة على حدة.

مشكلة البطالة

وتابع بوصليب «إيمانا منا بما تقتضيه المصلحة العامة لحل مشكلة البطالة التي تؤرق الأسر الكويتية والشباب الكويتيين، ومن باب تطبيق سياسة إحلال الكويتيين في وظائف الدولة، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع قرارات إنهاء التعاقد للموظفين الوافدين في بلدية الكويت بكل أنواعها، والذين استغني عن خدماتهم من تاريخ 2019/1/1 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وهل سحبت أي قرارات لإنهاء خدمة الوافدين في بلدية الكويت خلال الفترة المذكورة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما أسباب السحب؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من القرارات (إن وجدت)».

فهد التركي

back to top