هنأ نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، أول مواطن يحصل على قرض لبناء قسيمته الحكومية في مدينة المطلاع من خلال خدمة القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي.

واستمع المضف إلى شرح موجز قدمه المواطن سعد الشمري عن آلية التقديم على القرض، وذكر فيها أنها تمت بسهولة خلال 3 دقائق دون زيارة فرع البنك ودون مستندات، وتم توقيع عقد القرض بقيمة 70 ألف دينار.

Ad

وقال المضف، في كلمة له خلال حفل التكريم، أمس: «واجبنا أن نقدم أفضل الخدمات للمواطنين، ونحن في البنك نعمل على تبسيط الاجراءات وتوفير الخدمات الميسرة للمواطنين»، لافتا إلى أن جميع العاملين في البنك يسعون إلى توفير الخدمات المبسطة والميسرة للمواطنين، خصوصا فيما يخص خدمات القروض التي يقدمها البنك.

وأضاف أن البنك سعى منذ سنوات إلى التحول الرقمي في جميع خدماته، حيث تم تحويل معظمها إلى الكترونية، ويستطيع المواطن بكل سهولة ويسر التقديم عليها الكترونيا دون تكبد عناء المراجعات والحصول على الاوراق والمستندات، مبيناً أن خدمة القرض العقاري الذكي بسطت الاجراءات وألغت الحاجة إلى مراجعة معظم الجهات ذات العلاقة، اذ يستطيع المواطن أن يتقدم بطلبه عن طريق الخدمة الذكية من أي موقع وبأي جهاز الكتروني يمتلكه، ليقوم بعدها النظام بمراجعة طلبه واستيفاء بقية المستندات والبيانات من الجهات ذات العلاقة بطريقة الكترونية ودون تدخل بشري، ومن ثم تتم الموافقة على الطلب خلال دقائق، ويتم اعلام المواطن عن طريق رسال نصية.

وأشار إلى أن المواطن الذي يحصل على الموافقة يتقدم بطلب موعد عن طريق المنصة الحكومية للمواعيد «متى» لتحديد موعد توقيع العقد وبهذا يكون قد اتم اجراءات الحصول على القرض العقاري الذي يوفره البنك للمواطنين الذين تسلموا قسائمهم فعليا من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وحصلوا على أمر البناء من بلدية الكويت.

وقام المضف بتكريم فريق مركز نظم المعلومات بالبنك على هذا الإنجاز المشرف والفريد من نوعه في القطاعين العام والخاص.

ترقية 122 موظفاً شاباً بالاختيار
بمناسبة اليوم العالمي للشباب، هنأ المضف شباب «الائتمان» الواعدين، المتألقين بعطائهم وإبداعاتهم والمتسلحين بعلمهم، مبشرا اياهم بأن هناك ترقية بالاختيار لـ 122 موظفاً في البنك.

وأعرب المضف عن شكره للكوادر الشابة بالبنك على جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم وعطائهم اللامتناهي، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالبنك وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

موافقة خلال 3 دقائق

بدوره، قال المواطن سعد الشمري، الذي نال أول قرض عقاري ذكي، إن الخدمات التي يقدمها بنك الائتمان كبيرة، وفيها تسهيل كبير على المواطنين، لافتا إلى أن هذا العمل جاء بجهود جبارة بذلها العاملون في البنك، وعلى رأسهم مديره صلاح المضف.

وذكر الشمري أنه تقدم بطلبه عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص للخدمة ليفاجأ برسالة نصية على هاتفه الشخصي من البنك تفيده بالموافقة على طلبه، مستغربا بسرعة مجيء الرسالة إلى هاتفه بعد التقديم بـ 3 دقائق فقط.

وأعرب عن شعوره بالسعادة الشديدة على هذه السرعة في انجاز معاملته التي كانت تتطلب أياما ومراجعات كثيرة إلى جهات متعددة، مقدما شكره إلى مدير البنك وجميع العاملين فيه، على مساهمتهم في تطوير عمل البنك والوصول به إلى هذا المستوى الراقي بعد ادخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين.

وأضاف أن فرحته كانت فرحتين بإنجاز قرضه العقاري الذي سيكون بداية الطريق لحصوله على بيت العمر الذي طالما حلم به ليكون مستقرا له ولأبنائه.

الصالح: البنك قدوة لتحقيق حلم الحكومة الإلكترونية

اعتبر النائب خليل الصالح أن ما يقوم به بنك الائتمان من جهود في سبيل التحول الرقمي وميكنة الخدمات «يجعلنا جميعا نشعر بالفخر والاعتزاز»، لافتا إلى أن تبسيط الإجراءات وتسهيل الحصول على الخدمات للمواطنين أمر إيجابي وتحول كبير في الخدمات الحكومية.

وأضاف الصالح أن مدير البنك صلاح المضف والعاملين فيه استطاعوا أن يكونوا قدوة لبقية الجهات الحكومية في تعزيز الرقمية وتحقيق حلم الحكومة الإلكترونية.

التمويل العقاري يتطلب تشريعات لضمان ديمومته

على هامش حفل التكريم الخاص بالقرض العقاري الذكي، ذكر المضف أن البنك يواجه تحديات تتعلق بشح السيولة، مبينا أنه بعد دراسة مستفيضة مع مستشار عالمي في السنوات المنصرمة، تم وضع الحلول الكفيلة لتفادي مشكلة التمويل العقاري.

وأضاف أن البنك بانتظار التشريعات القانونية المناسبة لتلك الحلول بالتنسيق مع مجلس الأمة لضمان استدامة وديمومة قدرة البنك على تمويل المواطنين.

فهد الرمضان