تصوير جزء جديد من «Hunger Games»

في 2022 للنجمة العالمية جنيفر لورانس

نشر في 13-08-2021
آخر تحديث 13-08-2021 | 00:00
أعلن صُناع سلسلة أفلام Hunger Games أو «مباريات الجوع»، انطلاق تصوير جزء جديد من أفلام السلسلة الشهيرة مطلع العام المقبل (2022)، للنجمة العالمية جنيفر لورانس.

وكشف صُناع العمل عن الاستعداد لدخول تصوير الفيلم الجديد، المبني على رواية سوزان كولينز، التي طرحت تحت اسم The Ballad of Songbirds and Snakes الشهيرة.

وذكرت تقارير فنية، نقلاً عن صُناع العمل، أن الفيلم المقرر تصويره العام المقبل سيكون جاهزا للعرض خلال عام 2023، وسيكون من إنتاج شركة Lionsgate، وإخراج فرانسيس لورانس، وتأليف سينشر مايكل أرندت، الحائز جائزة الأوسكار «Little Miss Sunshine».

وأضافت التقارير أن الفيلم الجديد سيدور حول كوريولانوس سنو في سن 18، قبل سنوات من أن يصبح الرئيس المستبد لبانيم، وسيظهر كوريولانوس بشخصية رجل وسيم وجذاب. ورغم أن عائلة سنو مرت بأوقات عصيبة، فإنه يرى فرصة لتغيير حظوظه عندما يتم اختياره ليكون معلماً لألعاب الجوع العاشرة.

من جانبها، قالت صاحبة الرواية الشهيرة المستند إليها العمل، سوزان كولينز، إنها «مسرورة، لأن شركة Lionsgate ستقوم بتعديل روايتها الجديدة. لقد تعاملوا منذ البداية مع المادة باحترام كبير، وتكريم العناصر المواضيعية والسردية للقصة، وتجميع فريق رائع أمام الكاميرا وخلفها».

يُذكر أن كتب كولينز الثلاثة الأولى في سلسلة المغامرات «The Hunger Games» و»Catching Fire» و»Mockingjay»، استطاعت تحقيق مبيعات لأكثر من 100 مليون نسخة مطبوعة في جميع أنحاء العالم، وتمت ترجمتها إلى 52 لغة. وحققت أفلام Lionsgate ما يقرب من 3 مليارات دولار في مبيعات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم اعتمادا على رواياتها.

وجاءت النسخة الأولى من سلسلة الأكشن والخيال العلمي «مباريات الجوع» أو The Hunger Games‏، من إنتاج عام 2012، ومن إخراج غاري روس، وتصدت للبطولة النجمة العالمية جنيفر لورانس، والنجوم: جوش هوتشرسن، وليام هيمسورث، ووودي هارلسون، وإليزابيث بانكس، وليني كرافيتز، وستانلي توتشي، ودونالد ساذرلاند، ودارت أحداث الجزء الأول في مستقبل بائس لما بعد نهاية العالم.

وتمحور الفيلم حول شخصية «كاتنيس إيفردين»، التي جسَّدتها ببراعة جنيفر لورانس، حيث قامت بأداء دور فتاة ذات الـ16 عاماً، التي تعيش بالمستقبل في دولة جديدة بصحبة أمها وأختها الصغرى التي يتم اختيارها للاشتراك في مباريات الجوع - وهي مسابقة تقوم بها الكابيتول سنويا كعقاب للثوار، حيث يتم اختيار ولد وبنت من كل مقاطعة للتنافس حتى الموت، فتتطوع «كاتنيس» لتحل مكان أختها، في مباراة قتالية شرسة في مواجهة بيتا ميلارك (جوش هوتشرسن).

وفازت لورانس عن دورها في الفيلم بجائزة زحل لأفضل ممثلة، وجائزة جمعية نقاد البث السينمائي لأفضل ممثلة في فيلم أكشن، وجائزة إمباير لأفضل ممثلة، كما تم ترشيحها لجائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك لأفضل ممثلة.

back to top