فجر منتخبنا الوطني لناشئي السلة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره السعودي بنتيجة 62-61 خلال المباراة التي جمعتهما أمس، على صالة أم الحصم في مملكة البحرين مستضيفة البطولة.

وسيلاقي منتخبنا الفائز من مباراة المنتخبين القطري والبحريني التي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس، وبذلك يكون الأزرق تأهل لنهائيات آسيا بغض النظر عن نتيجة النهائي.

Ad

وعلى الرغم من خسارة منتخبنا لجميع مبارياته في الدور التمهيدي فإن الأزرق نجح منذ بداية المباراة بفرض هيمنته على المباراة من خلال دفاع المنطقة الذي فاجأ به خصمه ليخرج فائزاً في النهاية.

وقال رئيس الوفد نائب رئيس الاتحاد خليل الطاهر إنه فور وصوله الكويت سيقوم برفع تقرير إلى مجلس الادارة حول أداء المنتخب في البطولة، مشيراً الى ان الاتحاد يطمح الى تلافي السلبيات في المستقبل في ظل وجود استراتيجية لتطوير المنتخبات السنية خلال السنوات المقبلة.

ولفت الطاهر إلى أنه يؤيد اقتراح الجهاز الفني الخاص بطلب مشاركة منتخب 2004 في دوري الدرجة الأولى لتجهيزه لبطولة الخليج المقبلة التي ستقام في الإمارات الصيف المقبل.

وأضاف أن السلة الكويتية تملك العديد من المواهب غير أن هذا المنتخب مر بظروف قاسية بدءاً من إيقاف التدريبات والمسابقات بسبب مكافحة فيروس كورونا، ثم التجمع باستثناء قبل البطولة بوقت قصير، مؤكداً أنه لا يؤيد اختلاق الأعذار بل يجب العمل على تلافي السلبيات.

جابر الشريفي