تشلسي يحرز كأس السوبر الأوروبية

نشر في 13-08-2021
آخر تحديث 13-08-2021 | 00:04
تتويج تشلسي بكأس السوبر الأوروبية
تتويج تشلسي بكأس السوبر الأوروبية
توج تشلسي الإنكليزي بكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على فياريال الإسباني، بركلات الترجيح 6-5، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.
أحرز تشلسي الانكليزي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على فياريال الإسباني، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب وندسور في بلفاست أمس الأول.

وأدخل مدرب تشلسي الالماني توماس توخل الحارس المتخصص بركلات الترجيح الإسباني كيبا أريسابالاغا بدلاً من الحارس الاساسي السنغالي إدوار مندي، فكان عند حسن ظن مدربه بتصديه لركلتي المدافع الجزائري عيسى مندي وراوول ألبيول.

وكان الدولي المغربي حكيم زياش افتتح التسجيل لتشلسي في الدقيقة 27 قبل أن يخرج لاحقا بسبب اصابة في كتفه، وأدرك فياريال التعادل بفضل الدولي جيرارد مورينو في الدقيقة 73.

وأكد تشلسي تفوق الفائز بدوري الأبطال على حساب المتوج بـ "يوروبا ليغ"، إذ توج بطل المسابقة الأم في ثماني مرات من النسخ التسع الأخيرة للمسابقة.

وهو اللقب الثاني لتشلسي في كأس السوبر الأوروبية بعد الأوّل الذي أحرزه عام 1998 بفوزه على ريال مدريد 1- صفر بفضل هدف من الاوروغوياني غوستافو بوييت (82).

تقدم تشلسي

افتتح تشلسي التسجيل بفضل زياش بعد لعبة بدأت من منتصف الملعب، وصلت إلى ماركوس ألونسو، ومنه إلى هافيرتس على الجهة اليسرى، فأرسلها عرضية أرضية داخل المنطقة تابعها الدولي المغربي مباشرة في الشباك، وعجز الحارس سيرخيو أسنخو عن صدها (27).

وتلقى النادي الانكليزي ضربة موجعة بخروج هدافه المغربي اثر تعرضه لاصابة في كتفه الأيمن في الدقيقة 43، ليدخل بدلاً منه المهاجم الأميركي كريستيان بوليسيتش.

استهل فياريال الشوط الثاني مهاجماً، وكاد يدرك التعادل غير أن تدخل الحارس مندي حال دون هز شباكه بصده تسديدة مورينو بالقدم اليسرى لتصطدم بأسفل القائم (52).

وأجرى توخل ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 65، فأخرج كانتي وفرنر والفرنسي كورت زوما، وأدخل الإيطالي جورجينيو ومايسون مونت والدنماركي أندرياس كريستنسن.

تعادل فياريال

وفي غفلة من دفاع تشلسي أدرك فريق "الغواصات الصفراء" التعادل بفضل جيرارد مورينو بعدما استعاد ألبرتو مورينو الكرة، ومررها إلى السنغالي ديا داخل المنطقة ليعيدها بكعب قدمه إلى المهاجم الاسباني المندفع من الخلف، فسددها ساقطة في الزاوية العليا للمرمى (73).

واختتم ماركوس ألونسو الدقائق التسعين بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مرت بمحاذاة القائم.

في الشوط الأوّل الإضافي، أهدر بوليسيتش أخطر فرصة لتشلسي بعدما سدد منفرداً بالقرب من المرمى (100)، وفي الثاني الإضافي وقف حارس فياريال أسنخو سداً منيعاً لكرة قوية لمونت من داخل المنطقة (108).

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي من دون أن تتبدل النتيجة، قبل أن يبدأ سيناريو ركلات الترجيح "الجنوني" تصدى حارس فياريال أسنخو لركلة هافيرتس، في حين تصدى أريسابالاغا لركلتين مهدياً الفوز لفريقه.

back to top