لم تحمِ العطلة البرلمانية الحكومة من عاصفة مساءلات جديدة هبّت عليها أمس، حاملةً استجوابين، تم إعلانهما، ومحركهما القضية الإسكانية؛ الأول إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة من النائب د. صالح المطيري، والثاني من النائب فايز الجمهور لوزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع.

وقال المطيري، في تصريح أمس: «براً بقسمي وبعد محاولات كثيرة لحل المعوقات الإسكانية ‏تبين لنا أن المعضلة الحقيقية وعدم توفير ملاءة مالية لبنك الائتمان، المسؤول عنها وزير المالية، الذي رفض جميع الحلول، وربط الإنجاز بإقرار الرهن العقاري المرفوض نيابياً وشعبياً، لذلك أعلن استجوابي له».

Ad

أما النائب فايز الجمهور، الذي أعلن تأييده لاستجواب المطيري، فقد سبق ذلك بإعلانه أمس استجواب الوزير الشايع، قائلاً: «من منطلق مسؤولياتي كنائب عن الأمة، فإنني أعلن ‫استجوابي‬ لوزير الإسكان‬ إن لم يتم منح أصحاب طلبات منطقة ‫المطلاع أذونات البناء، وتوزيع منطقة جنوب سعد العبدالله‬ ‏على المخطط خلال 20 يوماً».

يذكر أنه في حال تقدم النائبان باستجوابيهما، فإنهما سيرفعان رصيد الاستجوابات المدرجة على الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر إلى 11، وسيكون الاستجواب الثاني لحمادة، والأول للشايع.

فهد تركي وعلي الصنيدح