بسبب «كورونا»... الجزائر تمدد حظر التجول لمدة 15 يوماً

يطبق من الـ8 مساءً إلى الـ6 صباحاً في 40 ولاية

نشر في 14-08-2021 | 19:10
آخر تحديث 14-08-2021 | 19:10
الجزائر تمدد حظر التجول لمدة 15 يوماً
الجزائر تمدد حظر التجول لمدة 15 يوماً
أعلنت الجزائر اليوم السبت تمديد حظر التجوال وتوسيعه إلى 40 ولاية لمدة 15 يوماً اعتباراً من يوم غد الأحد في مسعى للحد من تفشي جائحة فيروس «كورونا المستجد ـ كوفيد 19».

وقالت الحكومة الجزائرية في بيان إن رئيس الوزراء أيمن بن عبدالرحمن قرر أيضاً تمديد تعليق عدة أنشطة تجارية واقتصادية وتعليق النقل ما بين الولايات أيام العطلة الأسبوعية.

وأوضح البيان أن حظر التجوال سيطبق من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي مع توسيعه من 37 ولاية إلى 40 ولاية فيما تم استثناء 18 ولاية من بينها الولايات المتضررة من حرائق الغابات.

وأشار البيان إلى أن قرار حظر التجوال لا يشمل المواطنين الذي يعملون في إطار عمليات «مكافحة الحرائق وعمليات الإغاثة والتضامن».

وفيما يخص حركة الأشخاص وتنقلاتهم أعلنت الحكومة الجزائرية تمديد تعليق نشاط النقل للمسافرين والنقل بالسكك الحديد أيام العطلة الأسبوعية في جميع الولايات المعنية.

وبشأن الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، أوضحت أنه تم تمديد غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان وتمثل «خطراً واضحاً» لانتقال العدوى في الولايات المعنية.

وأشارت إلى أن الأمر ينطلق في «مرحلة أولى» على أسواق بيع السيارات المستعملة والقاعات الرياضية ومتعددة الرياضات ودور الشباب والمراكز الثقافية.

كما تم تحديد أنشطة المقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع والمثلجات بما يجعلها مقتصرة فقط على خدمات التسليم والتوصيل فضلاً عن غلق أماكن التسلية والترفيه والاستراحة والتنزه والشواطئ في جميع الولايات وتمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية «مهما كان نوعها» في جميع أنحاء البلاد.

back to top