وزارة التربية: تشغيل ملاعب «مباراتنا» ينتظر موافقة «الصحة»

نشر في 15-08-2021
آخر تحديث 15-08-2021 | 00:04
مشروع مباراتنا
مشروع مباراتنا
كشفت مصادر تربوية عن مخاطبة الجهات المعنية بوزارة التربية لنظيرتها في وزارة الصحة بشأن عودة الأنشطة الرياضية الخاصة بمشروع "مباراتنا"، الذي يتم بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والجمعيات التابعة له في المناطق السكنية وإشراف وزارة الدولة لشؤون الشباب، بهدف توفير ملاعب المدارس خلال الفترة المسائية لممارسة شباب المنطقة لهواياتهم الرياضية.

وذكرت المصادر أن "التربية" لا تزال تنتظر موافقة "الصحة" على عودة هذه الأنشطة لاسيما مع بدء عودة معظم الأنشطة الحياتية وإلغاء القرارات الخاصة بالإغلاق نظراً لتحسن الوضع الوبائي في البلاد، موضحة أنها ستجدد مخاطبة "الصحة" للسماح بإعادة فتح الملاعب على أن تحدد شروط معينة للدخول وبعدد محدد تجنباً لأي تزاحم مع وضع جهاز حراري في مداخلها.

وأضافت أن عدد ملاعب المدارس المشمولة في مشروع "مباراتنا" يبلغ 111 ملعباً موزعة على المحافظات الست، متوقعة أن يتم تقليصها في حال تم إعادة فتحها، على أن يبدأ ذلك بشكل تدريجي.

من جهتها، ذكرت مصادر في اتحاد الجمعيات أنه لم يحدد مدى الزيادة في سعر ساعة الملاعب في مشروع "مبارتنا"، لافتة إلى أنه من الممكن أن تشهد ارتفاعاً رمزياً بواقع 4 دنانير بدلاً من دينارين على أن تخصص تلك الزيادة لصيانة الملاعب وتوفير مستلزمات أخرى للشباب.

وتابعت المصادر أنها تدرس فتح أكشاك استثمار للمشاريع الصغيرة مثل بيع المرطبات والأغذية في المدارس التي لديها مساحة، أو إتاحة الفرصة للعربات المتنقلة بالوقوف أمام الملاعب بشكل مرخص، مبينة أن الموافقة على جميع الاقتراحات تعتمد على اجتماع اتحاد "التعاونيات" مع الجهات المعنية ممثلة في "التربية" و"الشباب".

فهد الرمضان ومحمد الجاسم

back to top