وضع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان العصا في دولاب مسابقات اتحاد كرة القدم بتقديمه استقالته، التي أرسلها، مساء أمس الأول، إلى أمين عام الاتحاد صلاح القناعي، اعتراضاً على تغيير روزنامة الموسم المقبل، رغم سير العجلة في الطريق الصحيح، لكن كما يبدو أن الأمور يريدها أن تسير لمعنى آخر في بطن شاعرها!

إذ كان مقرراً أن ينطلق الموسم ببطولة كأس سمو الأمير المؤجلة من الموسم الماضي، على أن ينطلق الدوري أحد يومي 4 أو 5 نوفمبر، مع إقامة كأس سمو ولي العهد في يناير، غير أن مجلس إدارة الاتحاد قرر انطلاق الموسم بإحدى بطولتي دوري stc للدرجة الممتازة، أو البطولة التنشيطية.

Ad

يذكر أن تأجيل كأس سمو الأمير في الموسم الماضي كان عائداً إلى ضيق الوقت، ومشاركة منتخبنا الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة للدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، خلال شهر يونيو الماضي، الذي كان مقرراً أن تقام البطولة خلاله.

العدول عن الاستقالة

وعلمت "الجريدة" أن الهملان أبلغ البعض في تسريب أن الاستقالة نهائية ولا رجعة فيها، إلا في حال عدول مجلس إدارة الاتحاد عن قراره وانطلاق الموسم بكأس سمو الأمير! على أن يقام دور السادس عشر والثمانية ونصف النهائي خلال شهر سبتمبر، وتحديد موعد جديد لنهائي البطولة، لاسيما أنه لا يوجد ما يمنع إقامة الأدوار الثلاثة خلال هذا الشهر، إلى جانب تأجيل الدوري ليقام كما كان مخططاً له في نوفمبر، وسط اعتراض عدد من الأندية على المواعيد الجديدة، التي أبلغت من الاتحاد بشكل شفهي بالروزنامة منذ شهر، بالتالي وضع برنامج إعدادها وفقاً للمواعيد المحددة سلفاً.

رفض الاستقالة

من ناحيته، يرى البعض داخل أروقة اتحاد الكرة أن مثل هذه المناورات اعتاد عليها مجلس الإدارة وهي ديدن بعض أعضاء المجلس لخدمة أنديتهم، والنية تتجه إلى رفض الاستقالة، والاجتماع مع الهملان من أجل سحبها والعدول عن قراره.

وبشأن الروزنامة الجديدة، فستشهد إقامة 4 جولات من بطولة الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى، في شهر سبتمبر بحيث تنطلق البطولة يوم 12 منه، على أن يتوقف النشاط خلال شهر أكتوبر بسبب "فيفا داي" إلى جانب مشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 20 سنةـ ويلعب الأزرق في المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 17 حتى 31 من هذا الشهر، بمشاركة منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.

مواعيد مقترحة

وهناك مقترحان بإقامة بطولتي كأس سمو الأمير (المؤجلة)، وكأس سمو ولي العهد خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

حازم ماهر