سجّل البرتغالي برونو فرنانديز ثلاثية "هاتريك" ومرّر الفرنسي بول بوغبا أربع تمريرات حاسمة، فحقق مانشستر يونايتد فوزاً ساحقاً على ضيفه ليدز يونايند بنتيجة 5-1 أمس، في حين حقّق تشلسي بداية قوية بفوزه على ضيفه كريستال بالاس 3-صفر في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

أمام 73 ألف متفرج، أكبر حشد كروي في بريطانيا منذ مارس 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، ضرب لاعبا وسط "الشياطين الحمر" بقوّة ملحقين هزيمة قاسية بليدز. ومنح فرنانديز المضيف هدف التقدم عن جدارة في الشوط الأوّل بعد تمريرة من بوغبا (30).

Ad

لكن ليدز عادل مطلع الثاني بتسديدة صاروخية للوك أيلينغ (48). وفي ظل تألق بوغبا، سارع الأخير إلى تمرير كرة حاسمة لمايسون غرينوود حسمها بتسديدة محكمة (52)، ثم ثالثة لفرنانديز بعد دقيقتين (54).

وأنجز البرتغالي الدولي الثلاثية في الدقيقة 60 بتسديدة مميزة اثر تمريرة بعيدة جميلة من قلب الدفاع السويدي فيكتور ليندلوف، قبل أن يختم بوغبا المهرجان بتمريرة رابعة للبرازيلي فريد (68).

واللافت أن بوغبا أنجز من التمريرات الحاسمة في 90 دقيقة أكثر من كامل موسم 2020-2021، عندما مرر 3 كرات في 26 مباراة. وأصبح بوغبا سابع لاعب في البريمير ليغ يمرر أربع كرات حاسمة في مباراة واحدة والأوّل من صفوف يونايتد.

فوز تشلسي

وفي مباراة ثانية، استهل تشلسي مبارياته بفوز على أرضه أمام كريستال بالاس الذي خاض مباراته الاولى بإشراف لاعب الوسط الدولي السابق الفرنسي باتريك فييرا.

وخاض تشلسي مباراته مفتقداً لجهود مهاجمه الجديد-القديم البلجيكي روميلو لوكاكو المنتقل حديثاً من إنتر الإيطالي بصفقة قياسية في تاريخ النادي، بسبب خضوعه للعزل الصحي مع روبن لوفتوس- تشيك، في حين غاب الدولي المغربي حكيم زياش صاحب هدف التقدم أمام فياريال ولاعب الوسط نغولو كانتي بسبب الاصابة.

وأبقى توخل مواطنه المهاجم كاي هافيرتس (أدخله لاحقًا في الدقيقة 82 بدلاً من الأميركي كريستيان بوليزيتش) وبن تشلويل على مقاعد البدلاء.

افتتح الاسباني ماركوس ألونسو التسجيل من ركلة حرة مباشرة من 23 متراً للجهة اليمنى أمام المنطقة أسكنها على يسار مواطنه الحارس فينسينتي غايتا في الدقيقة 27. وضاعف صاحب الأرض النتيجة بعد كرة عرضية من مايسون مونت صدها الحارس من أمام المهاجم الألماني تيمو فيرنر وتابعها زميله بوليزيتش المتربص خلفه في الشباك (40).

واستهل تشلسي الشوط الثاني بضغط كبير على منافسه بهدف زيادة الغلة، فحقق مبتغاه بتسديدة للوافد الجديد من لوريان الفرنسي، تريفو تشالوبه، بقدمه اليمنى أرضية زاحفة من 20 متراً عجز الحارس غايتا عن صدها (58).

باقي النتائج

وفي مباريات أخرى، فاز ليستر سيتي على ضيفه ولفرهامبتون 1-صفر، سجله هدّافه جايمي فاردي (41).

وأكرم إيفرتون وفادة ضيفه ساوثمبتون بفوزه عليه 3-1.

وتناوب على تسجيل أهداف الفائز الهداف البرازيلي ريشاليسون المتوح حديثاً بذهبية أولمبياد طوكيو (47) والفرنسي عبداللاي دوكوريه (76) ودومينيك كالفيرت-ليوين (81)، وللخاسر الذي افتتح التسجيل آدم أرمسترونغ (22).

كما تغلب واتفورد على ضيفه أستون فيلا 3-2.

وكاد الفريق الضيف أن يفرّط بتقدمه بثلاثية سجلها النيجيري إمانويل دينيس (10) والسنغالي اسماعيلا سار (42). والكولومبي خوان هرنانديس، قبل أن يعود فيلا إلى أجواء المباراة بتسجيله هدفين عبر الاسكتلندي جون ماكغين (70) وداني إنغز (90+7).

وخسر بيرنلي أمام ضيفه برايتون 1برينتفورد2.

وكان الوافد الجديد برينتفورد فاز على أرسنال في مستهل الموسم 2-صفر على ملعب الاول في "غريفين بارك" أمس الاول.