توخل يتوقع «تأثيراً هائلاً» من لوكاكو

نشر في 15-08-2021
آخر تحديث 15-08-2021 | 00:02
المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو
المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو
توقع مدرب تشلسي الألماني توماس توخل أن يكون للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد اليه بصفقة قياسية للنادي، "تأثير هائل" بيد انه في المقابل قلل من التوقعات التي جعلت من فريقه مرشحاً لإحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2021-2022.

وعاد لوكاكو إلى صفوف الفريق اللندني بعدما تركه عام 2014، مقابل صفقة بلغت 97 مليون جنيه استرليني (135 مليون دولار) قادماً من إنتر الايطالي.

وقال توخل الذي تسلم تدريب تشلسي منتصف الموسم الفائت وقاده خلال فترة ستة اشهر الى إحراز دوري أبطال أوروبا، في مؤتمر صحافي أمس الأول: "نحن سعداء بعودة روميلو الى النادي. نعتقد انه فيما يتعلق بشخصيته، وسرعته، وقوته البدنية، يستطيع ان يكون خياراً ممتازاً لنا".

وتابع "يملك القوة والبنية الجسدية، الخبرة والشخصية لكي يكون له تأثير هائل على الفريق. وإضافة الى ذلك، فهو متواضع ونادي تشلسي يعني له الكثير".

ولدى سؤاله عما اذا كان فريقه مرشحا لاحراز اللقب المحلي في الموسم الجديد قال المدرب الالماني "عندما تحلّ رابعاً (الموسم الفائت) لا يمكن ان تصبح مرشحاً فجأة. ثمة فوارق يتعين علينا تقليصها".

وتابع "نجح ليفربول في تخطينا في المرحلة الاخيرة من الدوري الموسم الماضي، وكان الفارق كبيرا بيننا وبين مانشستر يونايتد (الوصيف) ومانشستر سيتي (البطل). عندما أرى نشاط يونايتد وسيتي في سوق الانتقالات، لا أتصور تراجع مستواهما مقارنة بالموسم الماضي. لقد عزّز الفريقان صفوفهما ويتمتعان باستقرار في المستوى".

وتابع "أعتقد بأننا متعطشون وسندخل التحدي على المراكز الأربعة الأولى ثمّ سنكون مستعدين لمواصلة سعينا لمنافسة أي فريق لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

back to top