الشيخ د. أحمد الناصر لمنتسبي «الدبلوماسي»: دافعوا عن مصالح الكويت

عزى نظيره التركي في ضحايا الفيضانات

نشر في 15-08-2021 | 15:28
آخر تحديث 15-08-2021 | 15:28
أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، أهمية بناء الشخصية الدبلوماسية الشاملة، التي تلبي متطلبات الدولة وتستجيب لعناصر ومفاهيم سياستها الخارجية بما يحقق الرفعة والتميز المنشود.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الناصر، أمس، خلال لقائه في معهد «سعود الناصر الصباح» الدبلوماسي الكويتي بمنتسبي الدفعة السابعة الذين يتلقون تدريبهم في المعهد إعداداً وتهيئة للانضمام إلى السلك الدبلوماسي والقنصلي في وزارة الخارجية.

وأوضح أن مفهوم الدبلوماسي الشامل يجب أن تتوافر فيه عدة خصائص وسمات أساسية ومقومات رئيسية تكمن في الإجادة والتمكن والتميز والانضباط والإخلاص والعطاء ومواكبة متغيرات الأحداث السياسية والإلمام التام بالتحديات المتصاعدة والمتسارعة حول العالم.

وأعرب عن تمنياته لهم جميعا بالنجاح والتوفيق والانضمام للوزارة للدفاع عن مشاغل الكويت والحفاظ على مصالحها العليا وخدمة بلدهم ورفع اسمها عاليا في المحافل الدولية في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

واستعرض الوزير خلال اللقاء أبرز ملامح سياسة الكويت الخارجية القائمة على مبادئ الاتزان والاعتدال والتعاون وتعزيز ركائز الامن والسلام في العالم وخدمة العمل الإنساني.

من جهة اخرى، أجرى الناصر، اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو للتعزية بضحايا الفيضانات التي شهدتها بلاده.

ونقل الناصر خلال الاتصال خالص تعازي وصادق مواساة الكويت قيادة وحكومة وشعباً للجمهورية التركية الصديقة بضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت شمالي البلاد، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأكد خلال الاتصال وقوف وتضامن الكويت مع تركيا في مواجهة هذه الكارثة المؤلمة وتجاوز آثارها، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

back to top