حافظ فريق الزمالك على صدارة الدوري المصري بعد أن حقق فوزا ثمينا أمام مضيفه الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، ضمن مباريات الجولة الـ 30 من عمر المسابقة.

كان واضحا مدى الحرص الزائد في دفاعات الفريقين بالشوط الأول على عدم تلقي أي أهداف، وانحصر اللعب في معظم الفترات في منطقة المناورات، ولم تظهر ملامح الخطورة سوى على استحياء، وتحديدا من لاعبي الزمالك أصحاب الرغبة الأكبر في تحقيق الفوز.

Ad

واختلف الأداء جذريا من جانب الزمالك مع بداية الشوط الثاني، بعد أن شن اللاعبون هجمات متتالية، حتى شهدت الدقيقة 58 الهدف الأول للفريق الأبيض بعدما سدد إمام عاشور كرة قوية تصطدم في مروان صحراوي مدافع الإسماعيلي وتسكن الشباك، وبعدها بدقيقتين أحرز سيف الدين الجزيري الهدف الثاني من ضربة رأس، لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة لأبناء القلعة البيضاء.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك إلى 70 نقطة بالمركز الأول، بينما يتجمد رصيد الإسماعيلي عند 34 نقطة بالمركز الثاني عشر.

في حين استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بالفوز على إنبي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة ذاتها.

جاءت بداية المباراة مثالية للأهلي بعد أن أحرز والتر بواليا الهدف الأول بالدقيقة الثانية من ضربة رأس عقب عرضية متقنة من علي معلول، وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ويواصل الأهلي بهذا الفوز مطاردة الزمالك على القمة بعد أن رفع رصيده إلى 68 نقطة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد إنبي عند النقطة 39 في المركز السابع.

وخطف سيراميكا كليوباترا تعادلا قاتلا من غزل المحلة بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الفريق القاهري إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر، وارتفع رصيد الفلاحين إلى 34 نقطة بالمركز الثالث عشر.

وتنطلق منافسات الجولة 31 للدوري المصري اليوم، بإقامة 3 مباريات، إذ يحل بيراميدز ضيفا على الجونة، ويلتقي أسوان مع المقاولون العرب في صراع شرس للهروب من الهبوط، ويصطدم المصري البورسعيدي بنظيره سموحة السكندري.

الجريدة - القاهرة