قررت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، إيقاف انعقاد كل الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، سواء التي حُسمت مقاعد مجلس الإدارة فيها بالتزكية، أو التي تُجرى بها انتخابات لاختيار مجالس إدارتها.

وأصدرت "الأولمبية" بيانا قالت فيه، إن هذا القرار يأتي في إطار السعي إلى تحري الأصوب، والعمل على إذكاء روح المنافسة، وتوسعة دائرة المشاركة في انتخابات الاتحادات الرياضية.

Ad

وأضاف بيان "الأولمبية": "تم إقـرار جدول زمني لبدء وسريان إجراءات جديدة لانعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية بدءاً من السبت 28/8/2021، حيث تتم الدعوة للانتخابات، وفتح باب الترشيح لمجالس الإدارات وذلك مدة 7 أيام، على أن تسير بقية الإجراءات قدماً على وفق المواعيد الواردة والمحددة بقانون الرياضة ولوائح النظم الأساسية المعتمدة للاتحادات الرياضية، وبما يتسق مع المواثيق الدولية، مع التأكيد الكامل على صون حق الجمعيات العمومية في اختيار مجالس إدارتها".

واختتم البيان بتأكيد أن اللجنة حريصة على التنسيق الدائم مع وزارة الشباب والرياضة وكل الجهات الوطنية المعنية، وإزالة اللبس الذي قد يقع أو يعلق بأي من الإجراءات تحرياً، لترسيخ وتوكيد الثقة في انعقاد الجمعيات العمومية، للوصول إلى أفضل العناصر التي تشارك في إدارة شؤون الرياضة.