استهل فريق ليفربول مشواره في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوز مستحق على مضيفه الوافد حديثاً نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الأولى من البطولة.

وهذا الانتصار الثامن توالياً لـ "ريدز" على نوريتش في عقر داره في الدوري الممتاز، ليعادل السلسلة القياسية لعدد انتصاراته خارج ملعبه، والتي حققها أمام وست بروميتش ألبيون مع 8 انتصارات بين 1983 و2009.

Ad

كما لم يخسر "ريدز" أمام نوريتش في مبارياته الـ 15 الأخيرة في الـ "بريمير ليغ" مع 13 فوزاً مقابل تعادلين، سجّل خلالها 47 هدفاً.

وهي المرة الرابعة يواجه فيها نوريتش منافسه ليفربول في مباراته الافتتاحية في الدوري الممتاز من دون أن يتذوق طعم الفوز، حيث خسر 3 مرات وتعادل مرة، علماً أن المواجهة الاخيرة بينهما (قبل مباراة اليوم) كانت في موسم 2019-2020 حين خسر نوريتش 1-4 في ملعب "أنفيلد".

تحضيرات جيدة

وتأتي هذه العودة بعد يوم من تجديد عقد فان دايك مع ليفربول حتى عام 2025.

واستعد "ريدز" بشكل لافت للموسم تحت إشراف الألماني يورغن كلوب، ففاز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر مرة واحدة.

قال كلوب بعد الفوز "لم تكن الأمور مثالية، أو حتى قريبة. ولكن هذا ليس المهم، وما هو مهم هو أن نحصل على النتيجة للبناء عليها والعمل على مثل هذا الأداء".

وعلى ملعب "كارو رود افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 26 بعد عرضية من ألكسندر-آرنولد وصلت إلى منطقة الجزاء، وفشل المصري محمد صلاح في السيطرة عليها، لتصل إلى المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا تابعها تسديدة قوية بقدمه اليمنى على يسار الحارس الهولندي تيم كرول.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني مع تقدم نوريتش للهجوم، ما دفع كلوب إلى إجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 61 لتنشيط فريقه، فأخرج صاحب الهدف جوتا وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين وأدخل البرازيليين روبرتو فيرمينو وفابينيو.

وبالفعل، لم يخب فيرمينو آمال مدربه، اذ سجّل الهدف الثاني بعد لعبة ثلاثية وكرة سددها السنغالي ساديو مانيه اصطدمت بمدافع نوريتش وعادت إلى صلاح على الجهة اليمنى مررها أرضية زاحفة إلى البرازيلي الذي تابعها بسهولة في المرمى الخالي (65).

ورفض صلاح إلا أن يترك بصمته التهديفية، فسجّل الثالث بعد ركلة ركنية من اليوناني كونستانتينوس تسيميكاس على الجهة اليسرى، حوّلها لاعب نوريتش بن غيبسون برأسه، لتصل إلى المصري المتربص عند حافة المنطقة فسيطر عليها وسددها لولبية على يسار كرول (74).

وهو الهدف الـ 96 لصلاح في الدوري، والـ 126 في مختلف المسابقات منذ وصوله إلى ليفربول في 204 مباريات. كما بات نجم المنتخب المصري أوّل لاعب يسجل في المباريات الافتتاحية في 5 مواسم متتالية، وذلك منذ عام 2017.

فوز ليستر سيتي

وفي مباريات أخرى، فاز ليستر سيتي على ضيفه ولفرهامبتون 1-صفر، وأكرم إيفرتون وفادة ضيفه ساوثمبتون بفوزه عليه 3-1، كما فاز واتفورد على ضيفه أستون فيلا 3-2، فيما خسر بيرنلي أمام ضيفه برايتون 1-2.

وستهام يسقط نيوكاسل

وفي مباراة أخرى، أمس، انتزع وستهام يونايتد فوزا مستحقا على ملعب مضيفه نيوكاسل، بتغلبه عليه 4 / 2.

وبادر نيوكاسل بافتتاح التسجيل مبكرا عبر لاعبه كاليوم ويلسون، في الدقيقة الخامسة، لكن آرون كريسويل سرعان ما أدرك التعادل لوستهام في الدقيقة 18.

وأعاد جاكوب ميرفي التقدم لنيوكاسل من جديد، بالهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، أحرز الجزائري سعيد بن رحمة هدف التعادل لوستهام في الدقيقة 53، ثم أضاف زميله توماس سوسيك الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 63، من متابعة لركلة جزاء أهدرها زميله ميكائيل أنطونيو، الذي سرعان ما عوض ركلة الجزاء التي أضاعها بإحرازه الهدف الرابع للفريق الملقب بـ "المطارق" في الدقيقة 66.