أهدى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة مدربه، العائد كارلو أنشيلوتي، فوزه الأوّل مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ألافيش 4-1 أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الأولى.

وسجل بنزيمة هدفين في الدقيقتين 48 و62، فيما أضاف المدافع ناتشو فرنانديس هدفاً في الدقيقة 56، واختتم البديل البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل (90+3)، بينما سجل الخاسر هدف الشرف عبر مهاجمه خوسيلو (65 من ركلة جزاء).

Ad

وبدأ المهاجم الدولي الفرنسي العائد إلى منتخب "الديوك" بعد غيابه فترة طويلة بسبب إيقافه على خلفية قضية أخلاقية، الموسم الجديد 2021-2022، كما أنهى سابقه مع ثنائية.

في المقابل، عاد الويلزي غاريث بايل إلى صفوف "البيت الأبيض" ليرتدي القميص الرقم 18 بعد عام قضاه على سبيل الإعارة مع فريقه السابق توتنهام الإنكليزي، ولكن كان أمام ألأفيس الأقل بريقاً.

شوط الأهداف

وبعد شوط أوّل عقيم، افتتح ريال التسجيل في الثاني بفضل بنزيمة بعد لعبة مشتركة بدأها لوكاس فاسكيس، وتابعها بكعب قدمه البلجيكي إدين هازار إلى الفرنسي الذي سيطر على الكرة وخدع الحارس فرناندو باشيكو بتسديدة "على الطاير" بقدمه اليمنى (48).

وأضاف ناتشو الهدف الثاني بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى، أرسلها الكرواتي لوكا مودريتش أمام المرمى تابعها المدافع الدولي بقدمه اليمنى عند القائم الاوّل (56).

ولم يتأخر بنزيمة ليترك بصماته التهديفية للمرة الثانية في هذه الأمسية، بعد مجهود فردي رائع من لاعب الوسط الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي، الذي دخل إلى منطقة الجزاء ومرر لزميله الذي سجّل في محاولته الثانية بعد أولى صدها دفاع ألافيش (62).

وردّ الفريق المضيف بحصوله على ركلة جزاء بعد تمريرة خلفية ضعيفة من البرازيلي إيدر ميليتاو لحارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا، الذي اضطر إلى ارتكاب خطأ على المهاجم السويدي جون غيديتي، نفذها خوسيلو بنجاح (65).

وأجرى أنشيلوتي عدة تبديلات، منها ادخال فينيسيوس جونيور بدلاً من هازار، فكان البرازيلي عند حسن ظن مدربه باختتامه المهرجان التهديفي بضربة رأسية من الأمتار الستة بعد تمريرة من الوافد الجديد ألابا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

باقي النتائج

وفي مباريات أخرى، كان التعادل سيد الموقف، بين قادش وليفانتي 1 - 1، وريال مايوركا أمام ريال بيتيس بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل أوساسونا سلباً مع إسبانيول.