الرئاسة الفلسطينية تستنكر قتل الاحتلال لشبان فلسطينيين في جنين

نشر في 16-08-2021 | 10:22
آخر تحديث 16-08-2021 | 10:22
الرئاسة الفلسطينية تستنكر قتل الاحتلال لشبان فلسطينيين
الرئاسة الفلسطينية تستنكر قتل الاحتلال لشبان فلسطينيين
أعربت الرئاسة الفلسطينية عن غضبها واستنكارها للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة جنين فجر اليوم الاثنين واستشهد فيها شبان فلسطينيون.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان «نؤكد أن استمرار هذه السياسة الإسرائيلية سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار».

وحمل أبو ردينة حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن التصعيد وتداعياته وطالب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بالضغط عليها لوقف اعتداءاتها بحق الشعب الفلسطيني كي لا تصل الأمور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها.

وأضاف أن «استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وخرقة لقواعد القانون الدولي تستدعي قيام المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني».

من جانبه، قال محافظ «جنين» أكرم الرجوب في تصريح صحفي ان المعلومات المؤكدة أن أربعة فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال اثنان منهم نقلاً إلى المستشفى في «جنين» واثنان احتجز الاحتلال جثمانيهما.

وذكر شهود عيان أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت «جنين» بسيارات مدنية لاعتقال شبان وجرى اشتباك مع مسلحين فلسطينيين وصف بـ «العنيف» قتل فيه ثلاثة شبان منهم وأصيب رابع بجراح خطيرة ثم توفي لاحقاً.

back to top