لجنة التجارة بـ «الغرفة» تناقش الاشتراطات الصحية لوسائل نقل المواد الغذائية

نشر في 17-08-2021
آخر تحديث 17-08-2021 | 00:00
غرفة تجارة وصناعة الكويت
غرفة تجارة وصناعة الكويت
عقدت لجنة التجارة والنقل المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعها الثالث لعام 2021، صباح أمس الأول، برئاسة خالد الخالد، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة موضوع الاشتراطات الصحية الخاصة ببعض وسائل نقل المواد الغذائية داخل الكويت.

والتقت اللجنة برئيسة مجلس الإدارة المديرة العامة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية بالتكليف د. ريم الفليج، ونائبة المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة د. أمل الرشدان، ويوسف القديري من الإدارة القانونية في الهيئة، ود. أحمد اللافي عميد كلية العلوم الحياتية، كما حضر اللقاء ممثلو الاتحاد الكويتي للأغذية وعدد من شركات المواد الغذائية.

وتطرق الاجتماع للاشتراطات الصحية الخاصة ببعض وسائل نقل المواد الغذائية داخل البلاد، إذ أكدت د. الفليج تعاون عدد من الشركات مع الهيئة، لتوفير مثل هذه الاشتراطات في وسائل النقل الخاصة بها، مشيرة إلى أن ذلك له أثر إيجابي مباشر على سلامة الغذاء، وضمان نقله بأفضل الطرق المتفق عليها عالميا، وذلك من شأنه أن يحقق المصلحة العامة لتوفير غذاء صحي وآمن للمستهلك.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الخالد الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في توفير أفضل الظروف الصحية الملائمة لتداول المواد الغذائية، لافتا إلى التعاون الكبير الذي تبديه وتواصلها مع القطاع الخاص ممثلاً بغرفة تجارة وصناعة الكويت.

back to top