عبدالله المضف يسأل الناصر عن مشروع الأمن السيبراني

Ad

سأل النائب عبدالله المضف وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد الناصر عن مشروع الأمن السيبراني، قائلاً: نمي إلى علمي أن تكلفة مشروع استراتيجية الامن السيبراني بلغت 118 مليون دينار.

وتساءل المضف عن الدراسات التي تمت على هذا المشروع؟ "مع تزويدي بكل تلك الدراسات".

كما طلب تزويده بجدول مقارنة لكلفة هذا المشروع مع الدول المجاورة وتبيان إذا كانت هناك فروقات في الأسعار وعدد عروض الأسعار التي قدمت على هذا المشروع؟ "مع تزويدي بصورة ضوئية من هذه العروض، ومن هي الجهة المناط بها تشغيل وتنفيذ المشروع؟ ومن هي السلطة المخول لها التوقيع على عقد هذا المشروع؟".

خالد العتيبي: الحكومة مطالبة ‬بإلغاء فوري لمنع استكمال الموظف لدراسته

كشف النائب خالد العتيبي أن الأحكام القضائية الصادرة بأحقية المواطن في الجمع بين الدراسة والعمل يجب أن تكون مسطرة للحكومة وديوان الخدمة في التعامل مع كل الدارسين.

وقال العتيبي، في تصريح: يجب تصحيح المنظومة البالية في التعامل وإلغاء القرارات التعجيزية التي تمنع الدارس من ممارسة حقه الدستوري في التعليم، مطالباً ‫مجلس الوزراء باتخاذ قرار فوري يلغي قراراه رقم 572 لسنة 2009 الذي ينص على منع الموظف من استكمال دراسته وهو على رأس عمله.

الكندري: تأخير أذونات المطلاع وسعد العبدالله يكشف زيف الحكومة ونوابها

قال النائب عبدالكريم الكندري إن الحكومة ونوابها مرروا الميزانية دون مناقشة، بحجة عدم توقف مشاريع الإسكان والوظائف والخدمات، مضيفاً: "واليوم ينكشف زيف هذا الادعاء بتأخير أذونات بناء المطلاع وجنوب سعد العبدالله، ومحاولة تقليص الدعوم وعدم الإعلان عن وظائف، فالمشكلة، كما كانت ومازالت، ليست بالميزانية لكن بمن يديرها".