الاتحاد الكويتي لكرة القدم يرفض تسجيل اللاعبين العائدين من الاحتراف «الوهمي»

نشر في 17-08-2021
آخر تحديث 17-08-2021 | 00:03
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
في محاولة للحد من ظاهرة هروب اللاعبين للخارج لخوض تجربة احتراف وهمية دون موافقة أنديتهم، ثم العودة للانضمام لأندية محلية جديدة، استقر الأمر داخل اتحاد الكرة على رفض قيد اللاعبين محلياً، إلا الذين لعبوا عدداً من المباريات خلال احترافهم، وليس الانتقال على الورق فقط، بعد الاطلاع على إحدى مواد النظام الأساسي للاتحاد الدولي "فيفا".

وكان اللاعبون طلال العجمي ومحمد هادي (النصر)، وعلي جراغ (العربي)، وعثمان الشمري (الجهراء)، وسلطان العنزي (القادسية)، وسالم الهاجري وفواز الرشيدي (الفحيحيل)، انتقلوا أخيراً لأندية خارجية.

ومن المقرر، أن يتم استثناء طلال العجمي الذي وقع لكاظمة أخيراً، على أن يتم قيده كمحترف وليس هاوياً، نظراً لمشاركته مع نادي اللواء السعودي في ست مباريات من منافسات الموسم الماضي خلال شهرين، لكنه تعرض للإصابة التي انهت موسمه في هذا الوقت، بينما لا ينطبق هذا الأمر على اللاعبين الستة، إذ لعب عثمان الشمري الذي انضم للبرتقالي مباراتين فقط مع الاتفاق العماني.

وسيكون لزاماً على اللاعبين العودة إلى أنديتهم السابقة، أو خوض تجربة جديدة خارجياً مع المشاركة كي يتمكنوا من التسجيل في أحد الأندية المحلية.

الانطلاق بكأس الأمير

من ناحية أخرى، عاد اتحاد الكرة إلى قراره السابق بانطلاق الموسم المقبل 2021-2022، ببطولة كأس سمو الأمير المؤجلة من الموسم الماضي، وذلك يوم التاسع من شهر أكتوبر.

يذكر أن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب من الدور الأول حتى النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وكانت "تسريبات" خرجت من الاتحاد مطلع الأسبوع الجاري، مفادها تأجيل كأس الأمير إلى شهر ديسمبر المقبل، على أن ينطلق الموسم ببطولة دوري stc للدرجة الممتازة.

back to top