الشيخ باسل الصباح: تلبية مطالب البدلات المالية للطواقم الطبية

تفقد منطقة الأحمدي وزار مستشفى العدان للاطلاع على سير العمل
• وزارة الصحة: استخدام «سوتروفيماب» بجميع المستشفيات قريباً

نشر في 17-08-2021 | 12:41
آخر تحديث 17-08-2021 | 12:41
دعا وزير الصحة د. باسل الصباح إلى الحرص والحذر وعدم التهاون في التعامل مع تطورات فيروس "كورونا".

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن الوزير الصباح أبدى خلال تفقده منطقة الأحمدي الصحية ومستشفى العدان للاطلاع على سير العمل، بحضور مدير المنطقة ومدير المستشفى ورؤساء الأقسام وفريق "كوفيد 19"، حرصه على متابعة وتلبية جميع مطالب الطواقم الطبية من بدلات إدارية ومالية.

وأوضحت أن الوزير شدد على أهمية التعاون والتكاتف لتجاوز الأزمة، كما شدد على ضرورة أن تقوم الطواقم الطبية بزيادة التواصل مع أهالي المرضى والرد على استفساراتهم.

وأشارت إلى أنه ناقش دور مستشفى العدان في التصدي لجائحة "كورونا"، كما ناقش مع مسؤولي المنطقة والمستشفى تحدي العودة للمدارس وإصابة الأطفال وعودة المسافرين، إلى جانب رفع وتيرة التطعيم، مضيفة أن الوزير تقدم بالشكر لجهود جميع العاملين في التصدي واحتواء الجائحة.

وفي موضوع منفصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية تنفيذ المرحلة الثانية من تجربة التضامن المُعزَّزة (Solidarity PLUS) للمرضى من الراقدين في المستشفيات من أجل اختبار ثلاثة أدوية جديدة على المُصابين منهم بمرض "كوفيد-19".

من جهته، كشف رئيس فريق "كوفيد 19" المركزي في وزارة الصحة د. هاشم الهاشمي، أن عقار "سوتروفيماب"، الذي بدأت الوزارة في استخدامه بعدد من مرافقها منتصف الشهر الماضي، يحد من الدخول إلى المستشفى، وحدوث الوفاة بنسبة تصل إلى 85 في المئة.

وقال الهاشمي، في تصريح، إنه تم استخدام هذا العقار للحالات المرضية التي تعاني أعراضا خفيفة إلى متوسطة، وذلك في مستشفيات جابر والرازي والفروانية.

وأضاف أن العقار مخصص لكبار السن، ومن يعانون أمراضا مزمنة ومناعية، ولا يُمنح للحالات التي تتلقى العلاج في العناية المركزة والأجنحة، مشيرا إلى أن العقار سيعطى تدريجيا في جميع مستشفيات الكويت خلال الفترة المقبلة.

خروج آخر طفل مصاب بـ «كورونا» في «جابر»

كشفت مصادر صحية مطلعة أن أمس شهد خروج آخر طفل مصاب بمرض "كوفيد 19" في أجنحة "كورونا" بمستشفى جابر الأحمد.

وأكدت المصادر لـ "الجريدة" أن حالة من السعادة والفرحة الغامرة عاشتها الأطقم الطبية والفنية والتمريضية في المستشفى جراء ذلك.

وأوضحت أن المستشفى منذ بداية الجائحة شهد بشكل يومي دخول مرضى لأجنحة "كوفيد 19" لتلقي العلاج، داعية إلى المداومة على الحرص والتقيد بالاشتراطات الصحية خصوصا مع عودة الدوام بنسبة 100%.

عادل سامي

back to top