الديحاني يسأل عن الوظائف الإشرافية الشاغرة في «التربية»

Ad

وجه أمين سر مجلس الأمة النائب فرز الديحاني سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية د. علي المضف، طلب فيه تزويده بعدد الوظائف الإشرافية الشاغرة بوزارة التربية بجميع القطاعات والإدارات والأقسام المختلفة سواء ديوان عام الوزارة أو المناطق التعليمية؟ وما أسباب عدم شغلها حتى تاريخ تقديم السؤال؟

وتساءل، "هل نشرت الوزارة إعلاناً لشغل هذه الوظائف الإشرافية الشاغرة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة من هذا الإعلان وبيان الشروط المطلوبة لشغل هذه الوظائف؟ وكم يبلغ عدد القضايا المرفوعة ضد الوزارة بشأن الوظائف الإشرافية خلال السنوات الخمس الأخيرة؟ مع تزويدي بكشف تفصيلي بذلك؟".

المناور يوجه 3 أسئلة إلى وزيرين

وجه النائب أسامة المناور3 أسئلة إلى كل من وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، إذ سأل الأول عن مشروع الشقايا للطاقة البديلة، الذي نُفذ من معهد الكويت للأبحاث العلمية.

وطلب المناور في سؤاله تزويده بفريق العمل الذي أُسند إليه تنفيذ المشروع، شاملاً (الاسم، المؤهل، المنصب والمهام في المشروع)، وأعضاء لجنة التحقيق في تجاوزات مشروع الشقايا، والنتائج والتوصيات، التي صدرت في تقرير اللجنة، وهل مَنْ صدرت بحقهم إدانات ضمن توصيات اللجنة ما زالوا في مناصبهم؟

وتابع، ما أسباب تأخر الوزير في تنفيذ توصيات لجنة التحقيق وعدم تطبيق العقوبات المقترحة؟ يرجى إفادتي وتزويدي بنسبة ملكيات المؤسسات والشركات النفطية الوطنية في صندوق المركز للطاقة الذي تديره شركة المركز المالي، سواء ملكيات مباشرة أو غير مباشرة عبر شركات تابعة لها أو مكاتب الأذرع الاستثمارية؟

أما سؤاله إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني فطلب فيه الجدول الزمني لمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني، وما المعوقات التي تواجه المشروع على الأرض المزمع إقامة المشروع عليها؟ وما نسبة إزالة المعوقات؟ مع تبيان أسماء المواقع التي لم تخل حتى الآن.

وقال "سبق أن أدليتم بتصريح صحافي بأن توزيع القسائم في جنوب سعد العبدالله سوف يكون في أغسطس 2017، في حين أن المعد المقرر لإزالة موقع تجميع الإطارات هو نهاية أغسطس 2021 حسب كتاب الهيئة العامة للبيئة، فهل وُضع المخطط قبل الإزالة؟ وهل خُفضت المساحة الإجمالية للمشروع؟ وما المساحة التي تم الانتهاء إليها في المخطط؟