البنك الأهلي المتحد يحصد جائزة أفضل بنك لإدارة السيولة في الكويت لعام 2021

نشر في 18-08-2021
آخر تحديث 18-08-2021 | 00:00
المدير العام لإدارة الخزينة بـالبنك الأهلي المتحد عبدالله اللنقاوي
المدير العام لإدارة الخزينة بـالبنك الأهلي المتحد عبدالله اللنقاوي
حصد البنك الأهلي المتحد «جائزة أفضل بنك لإدارة السيولة في الكويت لعام 2021» من مجلة انترنشيونال فاينانس العالمية المرموقة والمتخصصة في البنوك والتمويل، والتي تقدم هذه الجائزة القيمة سنويا.

وحصل البنك على أعلى الدرجات خلال الفترة 2020/2021 استنادا إلى إنجازاته المتحققة، وعمله من خلال فريق إدارة الخزينة المتميز، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في تقديم خدمات الخزينة وخدمة العملاء بمعايير الجودة العالية، وقوة أداء لجنة الموجودات والمطلوبات واستراتيجيات إدارة الخزينة وقدرتها على توقع تحرك السوق في وقت مبكر، والحفاظ على السيولة الكافية في البنك مع دعم احتياجات مختلف شرائح العملاء، وما تقوم به إدارة الخزينة من تقديم الدعم الكامل للإدارات الأخرى في البنك للمساعدة في اتخاذ القرار. والأداء القوي الذي حققته إدارة الخزينة عبر السنوات، ونجاح الاستراتيجيات الموضوعة للحصول على هامش ربح صافي تنافسي والتي جاءت بالاعتماد على تحقيق أقل تكلفة للتمويل، وكذلك نجاح هيكلة إدارة الخزينة لتكون أكثر قدرة على تلبية تطلعات العملاء، والاهتمام بالتحول الرقمي، وتوفير نماذج تسعير داخلية محفزة لجميع خطوط الأعمال.

وبهذه المناسبة، أفادت الرئيسة التنفيذية بالوكالة بالبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي بأن «الفوز بهذه الجائزة يعكس مدى ثقة عملائنا في خدمات إدارة السيولة والنقد التي يقدمها البنك لعملائه، وهو أمر مهم بشكل خاص في ظل التحديات الصعبة السائدة بسبب جائحة كورونا».

وأكدت الحميضي أن هذه الجائزة تضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها إدارة الخزينة بالبنك، وتعد تتويجا للعمل الدؤوب والالتزام الذي أظهره فريق عمل الخزينة في تحسين تكلفة التمويل والنمو بمحفظة الأصول عالية الجودة والعمل من خلال أدوات قوية للكفاءة التشغيلية والرقابة الداخلية والامتثال التنظيمي والرقابي، والذي بدوره ساعد على توسيع نطاق التركيز على الأعمال والأهداف الاستراتيجية، والقيام بدور فعال في إضافة القيمة واقتناص الفرص التي أصبحت من أهم الركائز لدفع مسيرة النجاح الشامل لعمل البنك.

وأعرب المدير العام لإدارة الخزينة بـ «الأهلي المتحد» عبدالله اللنقاوي عن اعتزازه بهذه الجائزة التي تؤكد ريادة البنك في توفير الحلول المبتكرة في إدارة السيولة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الاسواق وتتسم بعدم الاستقرار.

وأكد اللنقاوي أن هذه الجائزة تظهر بوضوح نجاح النهج الذي يتبعه البنك في إدارة الخزينة لتحقيق الملاءمة بين تحصيل السيولة بأقصر وقت، وأفضل سعر، وبين توظيف أصول البنك بصورة مجدية تضمن تحقيق عوائد تنافسية، وكذلك استخدام الأدوات المصرفية اللازمة للتعامل مع مخاطر الأسواق المالية.

back to top