«الأخضر» يواجه داريقا سبور التركي ودياً اليوم

ميثاق الشرف بين القادسية والعربي في مهب الريح

نشر في 18-08-2021
آخر تحديث 18-08-2021 | 00:03
جانب من تدريبات الاخضر في تركيا
جانب من تدريبات الاخضر في تركيا
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي في السادسة من مساء اليوم ثاني مبارياته الودية خلال معسكره الخارجي الحالي في مدينة ازميت التركية، والذي يستمر حتى ٢٩ الجاري، عندما يواجه فريق داريقا سبور التركي على أحد الملاعب القريبة من مقر إقامة الفريق.

ويسعى الجهاز الفني لـ"الأخضر" خلال مواجهة اليوم إلى منح الفرصة أمام معظم اللاعبين، خصوصا بدر طارق وعبدالله عمار، اللذين التحقا بالفريق أخيرا، فيما تأكد غياب أحمد إبراهيم وعلي خلف ونايف حميد والحارس سلمان العوضي والسوري ماردك ماردكيان للإصابة.

وسبق للفريق أن خسر مباراته الودية الأولى مساء الجمعة الماضي أمام الوكرة القطري بهدف وحيد.

من جانب آخر، وصل مساء أمس، محترف النادي العربي لاعب نادي مستقبل سليمان التونسي، أيمن محمود، (25 عاما) إلى معسكر الأخضر في تركيا، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تمهيداً لضمه إلى صفوف الفريق الأول.

وتتجه النية لدى جهاز الكرة لفسخ عقد محترف الفريق، السوري ماردك ماردكيان، لكثرة إصاباته، حيث شارك اللاعب مع الفريق لدقائق في الشوط الثاني بوديته الأخيرة أمام الوكرة القطري، واضطر لمغادرة الملعب للإصابة.

صفقة العنزي

وعلى الجانب المحلي، توصلت إدارة العربي إلى اتفاق نهائي مع نجم القادسية الدولي سلطان العنزي على انضمامه لـ"الأخضر" في صفقة انتقال حُر، بعد حصوله على بطاقته الدولية، إثر انتهاء عقده مع "الأصفر"، ويتواجد اللعب حاليا في تركيا لإنهاء مفاوضاته.

وأكدت مصادر أن مجلس إدارة النادي حاول أخيرا الدخول في مفاوضات مع نظيره القادسية، والحصول على موافقته، احتراما لميثاق شرف الأندية، وليتمكن من تسجيل العنزي كلاعب محلي، لكن

القادسية رفض جميع محاولات التواصل مع ممثلي "الأخضر"، الذي قد يضطر في حال إصراره على الصفقة إلى تسجيل العنزي كلاعب محترف، ومن ثم يعيد قيده كلاعب هاوٍ، بعد التوقف عن المشاركة معه لمدة شهر، استنادا إلى نص المادة 12 من لائحة أوضاع اللاعبين.

وقد يكون تسجيل العنزي كمحترف على حساب السوري ماردك ماردكيان، وفي حال استمرار الأخير لن يتعاقد العربي مع محترف خامس.

عبدالرحمن فوزان

back to top