هيئة الخدمة الوطنية العسكرية: ربط آلي مع «هويتي» لتسهيل تسجيل المكلفين بالتجنيد

نشر في 18-08-2021 | 17:25
آخر تحديث 18-08-2021 | 17:25
جانب من توقيع الاتفاقية بشأن «هويتي» أمس
جانب من توقيع الاتفاقية بشأن «هويتي» أمس
وقّعت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية والهيئة العامة للمعلومات المدنية، أمس، اتفاقية تعاون بشأن منصة تطبيق "هويتي"، ليتم من خلالها الربط الآلي مع التطبيق والحصول على المعلومات المدنية لإنجاز عملية تسجيل المكلفين بالتجنيد وفق قانون الخدمة الوطنية العسكرية رقم 20 لسنة 2015، من مواليد 10 مايو 1999.

وناقش رئيس هيئة الخدمة الوطنية اللواء الركن عماد أمان والمدير العام لـ "المعلومات المدنية" مساعد العسعوسي، متطلبات عملية الربط الفنية والأمنية وضمان مستوى توفر خدمات منصة "هويتي" للتحقق والمصادقة والتوقيع الرقمي وكيفية إرسال البلاغات والإشعارات للمكلفين بالتجنيد ليتجنبوا المساءلة القانونية.

وقال اللواء الركن أمان إن هناك توجيهات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر ومتابعة من رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصباح للتسهيل وتوفير الوقت والجهد على أبنائنا المكلفين وأولياء الأمور من الحضور لتقديم المستندات المطلوبة والتي سوف يتم الربط والمشاركة بها مع "المعلومات المدنية".

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار التعاون المشترك بين الجيش الكويتي ممثل بهيئة الخدمة الوطنية العسكرية والمؤسسات المدنية في الدولة، لمواكبة آخر عمليات الربط الإلكتروني بين مختلف الوزارات للتسهيل على المواطنين.

حضر الإجتماع عدد من ضباط "الخدمة الوطنية" وعدد من مسؤولي "المعلومات المدنية".

محمد الشرهان

back to top