أهدى المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مدرب بايرن ميونيخ الجديد يوليان ناغلسمان لقبه الاوّل، بعدما قاد فريقه إلى الفوز بكأس السوبر الألمانية على حساب بوروسيا دورتموند 3-1 على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" .

وسجل ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 41 و74 وتوماس مولر (49)، فيما سجّل لدورتموند قائده ماركو رويس (64).

Ad

وهو أول لقب رسمي كبير للمدرب الشاب البالغ 34 عاماً في مسيرته بعد وصوله إلى بافاريا قادماً من لايبزيغ، علماً بأنه يقع على كاهله مهمة الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم العاشر توالياً.

وهو اللقب التاسع لبايرن في المسابقة التي تجمع بين الفائز بلقب "بوندسليغا" والكأس المحلية، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 6 ألقاب آخرها في عام 2019.

وبخلاف بايرن المتعثر، اكتسح دورتموند مضيفه إنتراخت فرانكفورت 5-2 تحت هالة نجمه النرويجي إرلينغ هالاند الذي كان اضطلع بدور في الخماسية، فسجل هدفين ومرر 3 كرات حاسمة، بعدما كان سجل ثلاثية في كأس ألمانيا.

غياب سانيه

وغاب عن التشكيلة الأساسية للبايرن الدولي الالماني لوروا سانيه رغم جاهزيته للمشاركة، قبل أن يدخل بديلاً في الشوط الثاني، فيما غاب عن دورتموند كل من البلجيكي ثورغان هازار، ماتس هوميلس، إيمري كان والبرتغالي رافايل غيريرو.

كاد النادي البافاري يفتتح التسجيل بعد هفوة قاتلة من دفاع "الأصفر والأسود"، إثر تمريرة خلفية خاطئة من نيكو شولز وصلت الى الفرنسي كينغسلي كومان الذي لم يحسن التصرف (13).

وواصل بايرن أفضليته في الاستحواذ والمبادرة الهجومية، لكن من دون خطر حقيقي على مرمى الحارس السويسري غريغور كوبيل، ومرة جديدة بدا الارتباك على الخط الدفاعي لدورتموند، إذ تحولت تمريرة خاطئة جديدة من السويسري مانويل أكانجي إلى فرصة لبايرن لم ينجح في تحويلها الى فرصة حقيقية (15).

ومع مرور الدقائق، تغلب دورتموند على حذره وبعد تمريرة بينية رائعة من لاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام انفرد رويس بالحارس نوير الذي تصدى بنجاح لمحاولة قائد أصحاب الأرض (20).

وجاء الهدف الأول للفريق البافاري إثر تبادل الفريقين للهجمات ومحاولاتهما الحثيثة لخطف التقدم، إلا أنّ الهدّاف البولندي نجح في منح بايرن التقدم بكرة رأسية إثر عرضية سيرغي غنابري (41).

وعزّز بايرن تقدمه سريعاً بعد انطلاق الشوط الثاني ومن لعبة رائعة بعد تمريرة ساحرة بالكعب من ليفاندوفسكي الى الدولي مولر الذي تابعها مباشرة داخل المرمى (49).

هدأ إيقاع المباراة إثر هدف الضيوف الثاني، إلا أنّ دورتموند أبى الاستسلام، وتمكن من تقليص النتيجة بهدف رائع من تسديدة مقوّصة لرويس سكنت شباك الحارس نوير (64).

ووقع دورتموند مجدداً ضحية الأخطاء الساذجة في التمرير على مقربة من مرماه، ما أعطى ليفاندوفسكي فرصة سهلة لهزّ الشباك وتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث للبايرن (74).

وهو الهدف الـ 24 في 24 مباراة للبولندي أمام فريقه السابق دورتموند بين العامين 2010 و2014.

شارات سوداء

كما فاز بايرن بمبارياته الست الأخيرة بمواجهة غريمه التقليدي.

وارتدى الناديان الشارات السود حداداً وتكريماً لأسطورة البايرن "المدفعجي" غيرد مولر، الذي توفي الأحد عن عمر 75. كما قام لاعبو بايرن خلال فترة الإحماء بارتداء قمصان كتب عليها اسم مولر والرقم 9، وهو الرقم الذي اشتهر به الهداف الأسطوري للنادي البافاري.