بنك بوبيان يُطلق المرحلة الثالثة من «أكاديمية المبيعات المركزية»

نشر في 19-08-2021
آخر تحديث 19-08-2021 | 00:00
لقطة جماعية للمتدربين
لقطة جماعية للمتدربين
أعلن "بوبيان" إطلاقه مؤخراً المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي "أكاديمية المبيعات المركزية"، المصمم للارتقاء بمهارات موظفي إدارة المبيعات المباشرة من مختلف الدرجات الوظيفية، في إطار حرص إدارة البنك على تطوير مهارات موظفيه ودعم الابتكار والإبداع، وتعزيز مهارات التعامل مع العملاء لديهم، مما ينعكس إيجابياً على تقديم خدمة عالية المستوى لعملائه.

وصرح المدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب في "بوبيان" عبدالعزيز الرومي "نؤكد دائماً حرص البنك على موارده البشرية، كما لا نألو جهداً في سبيل توفير أفضل البرامج التدريبية لهم، انطلاقاً من أحد قيم البنك الرئيسية، وهي "الاهتمام بالموظفين"، كما نعمل على تبني ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية، تماشياً مع توجهات البنك وحرصه على الابتكار والإبداع، مما ينعكس إيجاباً على خدمة العملاء".

وأضاف أن البنك يسعى دوماً إلى إضافة كل ما هو جديد إلى قائمة البرامج التدريبية، بما ينعكس إيجابياً على خدمة العملاء، حيث يعد برنامج "أكاديمية المبيعات المركزية" مبتكراً، ويهدف إلى زيادة الوعي بوظيفة المبيعات المركزية وأهميتها، بجانب كيفية التواصل مع العملاء، ومحاولة خدمتهم بشكلٍ أفضل.

وعن البرنامج، أوضح الرومي أنه جرى تصميمه وتنفيذه لموظفي إدارة المبيعات المباشرة في "بوبيان" على مختلف الدرجات الوظيفية، للارتقاء بمهاراتهم، وإيجاد منهجية ثابتة في تقديم الخدمة للعملاء، كما يحرص على الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق في مجال التسويق والمبيعات وخدمة العملاء في القطاع البنكي الإسلامي، وربط التقدم في الدراسة مع التقدم المهني والوظيفي واستخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق.

وأكد أن البنك كان له السبق في السنوات الأخيرة على مستوى البنوك المحلية والقطاع الخاص في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة، في سبيل تنمية وتطوير موظفيه وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مهاراتهم وتأهيلهم من خلال برامج تدريبية ذات طبيعة خاصة تجمع بين تحصيل المعلومات والممارسة الحقيقية للعمل المصرفي، وهو ما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين.

وقال المدير المساعد لإدارة تطوير وإدارة المواهب فؤاد العبيد، إن البنك لم يقف عند حد معين من دوراته التدريبية، وتطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه، بل اتبع سياسة التدريب عن بعد خلال العام السابق، ووفر دورات تدريبية رقمية لجميع موظفيه، وهو ما ساهم في غرس المزيد من الولاء بين الموظفين للمؤسسة التي ينتمون إليها.

من جانبه، قال مساعد المدير العام لإدارة المبيعات المركزية ثامر العنزي "نسعى دائما كفريقٍ واحد في بوبيان إلى أن نكون مؤسسة مصرفية حريصة على توظيف وتدريب وتمكين موظفينا لمساعدتهم على النجاح في حياتهم المهنية معنا، حيث نركز دائماً على تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها للنجاح في الصناعة المصرفية في كل القطاعات والأقسام".

وحول البرنامج، أوضح أن أكاديمية المبيعات المركزية تنقسم إلى 3 مستويات، كل مستوى لتدريب نحو 30 من موظفي إدارة المبيعات خلال العام الحالي، يتناول خلاله العديد من الموضوعات التي تؤهلهم لتقديم خدمة أفضل لعملاء "بوبيان" بجانب استخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق، وتعتبر هذه المرحلة هي الثالثة من عمر هذا البرنامج الذي انطلق في 2019.

ويحتوي البرنامج على عدة مراحل متتابعة، ويشكل رحلة تعلم للمشاركين، متبنياً نهجاً فريداً في تقديم دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال، مع محاولة الربط بين النظريات العلمية، والممارسة والتطبيق الصحيح في مجال التسويق والمبيعات بطريقة منهجية عملية.

back to top