أعلنت وزارة الصحة تجهيز 23 عيادة ميدانية، وفرز 46 فني طوارئ طبية، تم توزيعهم على مختلف محافظات البلاد؛ لتغطية الحسينيات خلال شهر المحرم.

وتفقد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند عددا من العيادات الطبية، التي توزعت في مختلف المناطق الصحية بواقع 4 عيادات في منطقة العاصمة الصحية، وذلك في مناطق شرق، والدعية، وبنيد القار، والمنصورية.

Ad

وأضاف السند، في تصريح، أنه تم تجهيز عيادة في منطقة مبارك الكبير الصحية، وذلك في منطقة صباح السالم.

وأشار إلى أن قائمة العيادات شملت أيضا تجهيز 4 عيادات في «الصباح الصحية»، وذلك في مناطق القيروان، والنهضة، والصليبيخات، و3 عيادات في «الأحمدي»، في كل من منطقة الأحمدي، والفحيحيل، والرقة، و3 عيادات بـ «الجهراء» في مناطق سعد العبدالله وتيماء، فضلاً عن 8 عيادات ‪في «حولي» في منطقة ميدان حولي، والرميثية، والجابرية، وسلوى، والسالمية.

وذكر أن ذلك يترافق مع خطة متكاملة أعدتها الوزارة تتضمن جاهزية غرفتي الطوارئ المركزية، والعمليات في إدارة الطوارئ الطبية، واستعداد مراكز ونقاط الإسعاف المنتشرة في مختلف مناطق البلاد، وجاهزية واستعداد المستشفيات في حالة حصول أي طارئ.

وبين أن «الصحة» بادرت في وقت سابق إلى تنظيم حملة ميدانية لتطعيم نحو 4 آلاف شخص من العاملين في الحسينيات، ضمن الحملات الميدانية للتطعيم، وذلك بالتعاون مع لجنة الحسينيات والمجالس الكويتية، وذلك في إطار استعداداتها لهذه المناسبة، وحرصا على تطبيق سبل الوقاية.

في موضوع منفصل، أعلن قسم الصيدلية في مستشفى الأميري، استمرار خدمة توصيل الأدوية للمرضى عبر الموقع الإلكتروني للمستشفى.

وأكد «الصيدلية»، عبر حساب «الأميري» في «تويتر»، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على سلامة وصحة المرضى، وتطوير خدمة صرف الأدوية.

وأوضح أنه يتم إيصال الأدوية للمراكز الصحية خلال يومين أو ثلاثة أيام من تقديم الطلب عن طريق البوابة الإلكترونية، لافتا إلى أن المريض يستطيع اختيار واحد من المراكز الصحية الخمسة لتسلم علاجه خلال الفترة الصباحية من الساعة 7.30 صباحا وحتى 1:30 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية.

250 ألف مقيم تلقوا التطعيم عبر الوحدات المتنقلة

أكدت وزارة الصحة أن الوحدات الميدانية المتنقلة انتهت من تطعيم 250 ألف شخص من المقيمين، وذلك منذ أبريل الماضي وحتى الآن. وقالت رئيسة فريق الحملات الميدانية المتنقلة في الوزارة د. دينا الضبيب، إنه تم الانتهاء من تطعيم 3 آلاف شخص من طريحي الفراش منذ تدشين الخدمة لهذه الفئة منذ فبراير الماضي وحتى الآن، مضيفة "اننا نستهدف تطعيم العاملين في الوفرة والعبدلي من العمالة الوافدة".

عادل سامي