قطار «الكالتشيو» ينطلق غداً بمتغيرات عديدة

نشر في 20-08-2021
آخر تحديث 20-08-2021 | 00:04
جانب من تتويج الإنتر الموسم الماضي
جانب من تتويج الإنتر الموسم الماضي
يستهل إنتر ميلان حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم امام فريق جنوى مساء الغد.
تنطلق غدًا منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم حيث يستهل انتر ميلان حامل اللقب مشواره في الدفاع عن لقبه امام جنوى في حين يلتقي هيلاس فيرونا مع ساسولو وإمبولي مع لاتسيو وتورينو مع اتلانتا.

وكافحت أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم من أجل عقد صفقات مميزة هذا الصيف، نظرا للأزمة المالية التي تعرضت لها بسبب تداعيات جائحة كورونا، في الوقت الذي باتت جميع طرق النجوم الكبار، تؤدي إلى خارج إيطاليا في الوقت الحالي.

وبلغت الخسائر بين أندية الكالتشيو 754 مليون يورو في الموسم الماضي، مع انخفاض إجمالي الإيرادات إلى 2.2 مليار يورو، ما أثر على فرص أندية الدوري الإيطالي في إتمام تعاقدات جديدة.

ويعتبر الانتر حامل اللقب أكبر المتأثرين من الازمة الاقتصادية التي تعصف بأحلام وآمال معظم اندية العالم في هذا الموسم بعدما انتقل مهاجمه ونجمه الابرز البلجيكي روميلو لوكاكو الى تشلسي كما انتقل النجم المغربي وظهيره الأيمن اشرف حكيمي الى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي الذي خطف حارس مرمى المنتخب الايطالي المتألق جيانلويجي دوناروما من صفوف اي سي ميلان.

وتعاقد إنتر مع دينزل دمفريس أبرز لاعبي هولندا في بطولة أوروبا 2020 والمهاجم المخضرم إيدن دجيكو لتعويض رحيل حكيمي ولوكاكو، بينما يضيف صانع لعب ميلان السابق هاكان شالهان أوغلو جودة إلى وسط الملعب.

من جانبه، يبحث يوفنتوس الذي سيلتقي اودينيزي عن استعادة اللقب الذي خطفه الانتر منه في الموسم الماضي بعدما تسيده خلال السنوات التسعة السابقة.

ونجح فريق السيدة العجوز الذي اعاد مدربه ماسيمليانو اليغري في ضم النجم الايطالي لوكاتيللي من فريق ساسولو في صفقة هي الافضل له هذا الموسم لما قدمه من مستوى في بطولة أمم أوروبا توج به مع منتخب بلاده باللقب.

بدوره، سيكرر فريق اي سي ميلان مسعاه في الوصول الى اللقب الغائب عن خزائنه من سنوات عديدة محاولته التي بدأها الموسم الماضي والذي انهاه في المركز الثالث بعد ان كان تصدر القسم الاول دون منافس.

وعزز الروزينيري صفوفه بمايك مينيان لتولي مهمة حراسة مرمى ميلان بدلا من دوناروما كما تعاقد النادي مع أوليفييه جيرو من تشيلسي أيضا لتدعيم هجوم المدرب بيولي.

أما روما فاتخذ قرارا بتكليف المدرب البرتغالي المعروف جوزيه مورينيو ليعود إلى إيطاليا بعد 11 عاما من قيادة إنتر إلى ثلاثية لا سابق لها من الألقاب، ويتحلى المدرب البرتغالي بالتصميم على النجاح في بلد ما زال يحظى فيه بمكانة عالية.

وبعدما قاد إنتر إلى ثلاثية لا سابق لها من الألقاب في 2010، رحل مورينيو باكيا أيضا بعد فوزه بكل شيء يمكن الفوز به خلال عامين. ويعود المدرب البرتغالي الآن إلى الدوري الإيطالي مع روما بصورة مغايرة تماما.

وأضاف روما إلى تشكيلته الحارس البرتغالي روي باتريسيو ومهاجم تشيلسي تامي أبراهام.

back to top