ميثاق الأندية... حبر على ورق!

السالمية يوقع عقوداً مع أوراقه الرابحة... والرشيدي ينتظر قرار القادسية

نشر في 20-08-2021
آخر تحديث 20-08-2021 | 00:05
الفنيني مع اليوسف بعد توقيع العقد
الفنيني مع اليوسف بعد توقيع العقد
تحرك نادي السالمية في اتجاه الحفاظ على اللاعبين الموهوبين في الفريق الأول لكرة القدم بتوقيع عقود احتراف مدة 3 مواسم مع مبارك الفنيني، وفواز عايض، ومحمد الهويدي، وفي القادسية وجه أمين السر حسن أبوالحسن انتقاداً لاذعاً للاعب سلطان العنزي، الذي وقّع مؤخراً مع العربي.
يبدو أن الأندية أدركت أن ما يسمى بميثاق الأندية، والذي لجأت إليه في أوقات سابقة للوقوف أمام رغبة اللاعبين في الدخول إلى عالم الاحتراف لتحقيق الاستفادة المالية- حبرٌ على ورق، لذلك بدأ العديد منها في التحرك الفعلي لإيجاد حلول بديلة للحفاظ على المواهب التي تمتلكها، حيث أعلن السالمية عن إبرام عقود مع اللاعبين الموهوبين في الفريق مبارك الفنيني، وفواز عايض، ومحمد الهويدي، كما تعتزم السير على هذا النهج مع بقية اللاعبين الصاعدين، لاسيما حمد القلاف ومهدي دشتي.

واجتمع رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف مع الفنيني وعايض والهويدي، ليوقعوا عقودهم الجديدة والتي وصلت مدتها 3 مواسم، مؤكدا لهم أن النادي لن يكون حجر عثرة في طريقهم للاحتراف الخارجي، على شرط ان يجدوا التقدير المناسب من الفرق التي ترغب في الحصول على خدماتهم.

وكان الفنيني والهويدي قد غابا عن تدريبات السماوي في الفترة الماضية لحصولهما على راحة سلبية، بعد عودتهما من معسكر جمع لاعبي المنتخب الأولمبي في تركيا.

وفي القادسية، ينتظر الورقة الرابحة للأصفر في الموسم الماضي عيد الرشيدي قرار النادي فيما يخص الحصول على عقد مناسب يضمن له الاستقرار مع الكتيبة الصفراء خلال المواسم المقبلة، وتردد يوم أمس أن العربي فتح خط المفوضات مع اللاعب، ليكون ضمن الكتيبة الخضراء، وهو ما نفاه وكيل أعمال اللاعب وشقيقه دغيم الرشيدي، مؤكدا لـ "الجريدة" أن شقيقه ملتزم بالتواجد مع الأصفر في المعسكر القائم حاليا في تركيا.

ولم يخف الرشيدي رغبته في حصول شقيقه على عقد مع القادسية يضمن له التفرغ بشكل أفضل لكرة القدم، لاسيما ان اللاعب متفرغ تماما لكرة القدم، ولا يرتبط بوظفية في الوقت الحالي.

وأضاف انه ينتظر رداً من القادسية يبعد أي مخاوف عن طريق عيد أحد الموهوبين في الكويت بالوقت الحالي.

أبو الحسن يرد!

وفي ردة فعل غريبة من أمين سر القادسية حسن أبوالحسن، سمى فيها الجانب العرباوي الذي أبرم صفقة انتقال سلطان العنزي للأخضر بالشيطان، مشيرا إلى انه لا يعرف من قص على الآخر، سواء كان سلطان أو الشيطان، في إشارة للعربي!

وكشفت تغريدة أمين سر القادسية عن احتقان كبير داخل ادارة الأصفر، خصوصا ان هناك ربطاً بين ما حدث من قبل عندما انتقل اللاعب الموهوب فيصل بورقبه من الأصفر إلى العربي 1996، حين أقدم القادسية على الانسحاب من بطولة الدوري، والوضع القائم حاليا داخل النادي، والذي فتح الباب أمام خروج اللاعبين دون رغبة النادي.

أحمد حامد

back to top