وكيل وزارة الداخلية: تأمين رواد الحسينيات والتزام بالاشتراطات الصحية

جمال البليهيصتفقد مجلس العزاء للوقوف على إجراءات نقاط الإطفاء

نشر في 20-08-2021
آخر تحديث 20-08-2021 | 00:05
 وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام متفقداً عدداً من الحسينيات
وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام متفقداً عدداً من الحسينيات
واصل وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الأمن العام اللواء فراج الزعبي، وعدد من القيادات الأمنية، جولاته الميدانية في تفقد الحسينيات، التقى خلالها عدداً من القيادات الميدانية للاطلاع على الخطة الأمنية الميدانية لوزارة الداخلية الخاصة بتأمين المساجد والحسينيات خلال أيام العزاء.

وقال النهام، إن المؤسسة الأمنية وقيادتها هدفها الأول هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وسلامة وأمن المواطن والمقيم، واستمع من القادة الميدانيين إلى المحاور الخاصة بالخطة الأمنية التي يجري تنفيذها على أرض الواقع من خلال الانتشار الأمني الفاعل والحضور المكثف وتوفير الانسيابية للحركة المرورية في محيط الحسينيات، مع تذليل العقبات والصعاب وتأمين روادها بكل راحة واطمئنان وسط الالتزام والتقيد بالإجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية الموصى بها من السلطات الصحية للحفاظ على سلامة الجميع.

من جهتهم، أعرب رواد الحسينيات عن خالص شكرهم وتقديرهم البالغ لرجال الأمن على تعاونهم وسعة صدرهم مما كان له بالغ الأثر في نفوس الجميع.

نقاط الإطفاء

من جانب آخر، تفقد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، مساء أمس الأول، عدداً من الحسينيات ونقاط الإطفاء المكلفة بتأمينها، يرافقه مدير ادارة العمليات المركزية العقيد سعد طه ياسين.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب، إن الجولة شملت عدداً من الحسينيات في محافظات العاصمة وحولي ومبارك الكبير للإطلاع على سير عمل نقاط الإطفاء.

وأضاف الغريب أن نقاط الإطفاء الموجودة في الحسينيات ودور العبادة تضم آليات ومعدات للتدخل السريع بالإضافة إلى تزويدها بعناصر من الضباط وضباط الصف وربطهم مع إدارة العمليات المركزية لتكوين حلقة وصل مع مراكز الإطفاء القريبة من مواقع النقاط الخارجية.

وأشاد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص بتعاون أصحاب الحسينيات مع رجال قوة الإطفاء العام، مشيراً إلى أن جميع الخطط الموضوعة لايمكنها أن تنجح وتسير بالشكل الصحيح لولا وجود هذا التعاون.

محمد الشرهان

back to top