تشكيل مجلس الشباب بـ «القرعة» في مركز جابر الثقافي

نشر في 20-08-2021
آخر تحديث 20-08-2021 | 00:00
 جانب من قرعة تشكيل المجلس
جانب من قرعة تشكيل المجلس
اعتبر المدير العام للهيئة العامة للشباب د. مشعل الربيع أن مجلس الشباب الذي تم تشكيله، أمس الأول، منصة للتعبير عن آمال الشباب الكويتيين وتطلعاتهم، ولتعزيز الحوار وشراكة الشباب مع مختلف المؤسسات وفق «رؤية كويت جديدة 2035» التي ترتكز على رأسمال بشري إبداعي».

وأضاف الربيع، في كلمة نيابة عن وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، خلال قرعة المجلس التي أقيمت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، أن هذا المجلس يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بالحث على الاهتمام بالشباب ومنحهم مساحات للتفوق والإبداع.

من جانبه، قال رئيس لجنة اختيار أعضاء المجلس د. جاسم الربيعان، في كلمته، إن المجلس يضم 36 عضواً بواقع 6 أعضاء من كل محافظة نصفهم من الذكور، من بينهم شباب من ذوي الإعاقة كما أن هناك 10 أسماء من الذكور والإناث احتياط.

وأكد الربيعان شفافية آلية الاختيار حيث تسجل 218 شابا وشابة للانضمام إلى المجلس، مبينا أن لجنة اختيار المرشحين قامت بفحص ملفات المتقدمين والتي تخضع لمعايير واضحة وبعد المقابلات الشخصية وصل العدد إلى 101 ترشحوا لدخول القرعة.

وأفاد بأن القرعة أسفرت عن فوز عبدالرحمن العازمي ويوسف الكندري وحمد الشمري وسارة الهويدي وحصة النويف ولطيفة الفريح عن محافظة العاصمة، في حين فاز فجر العيبان وألطاف المطيري وطيف العنزي ووليد الكندري وأحمد الحجي وفارس المطيري عن محافظة الفروانية.

وعن محافظة الجهراء، أشار الربيعان إلى فوز عبدالرحمن السعيدي وعبدالعزيز سليمان وناصر الوليد وحصة العنزي وفاطمة الحجرف ووفاء العيبان في حين فاز عن محافظة حولي خالد الغريب وعبدالله جمال وياسر الحمد وغالية الخميس وجميلة العتيبي ووضحة السكران.

وبالنسبة إلى محافظة الأحمدي، قال إن الفوز حالف عبدالله قمبر وعماد نعمان ومحمد العرادة وفاطمة العنزي ودلال ثاني وخديجة الرفاعي، وعن محافظة مبارك الكبير فاز عبدالرحمن القصبة وفلاح العجمي وأحمد العاصم ومريم العوض وأبرار الشمري وسارة المرهون.

back to top