8 وفيات و18 إصابة في نهاية أسبوع دامية

طريق اللياح شهد مجزرة باصطدام حافلتين

نشر في 20-08-2021 | 00:20
آخر تحديث 20-08-2021 | 00:20
جانب من الحادث على طريق اللياح
جانب من الحادث على طريق اللياح
نهاية أسبوع دامية مرورياً، بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى، تجسدت على أرض الواقع إثر وقوع 3 حوادث مرورية مروّعة خلفت 8 وفيات و18 إصابة رفعت وزارة الصحة مع أحدها حالة الاستنفار في 4 مستشفيات، وأرسلت إلى موقع الحادث أكثر من 20 سيارة إسعاف وطائرتي إسعاف جوي لنقل الجرحى والمصابين جراء الحادث، الذي وقع على طريق اللياح مساء أمس الأول.

في تفاصيل الحادث الأول، قال مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات القوة تلقت بلاغاً مساء أمس الأول يفيد بوقوع حادث تصادم بين حافلتين على طريق اللياح،

مشيراً إلى تحريك مركزي إطفاء الجهراء الحرفي والجهراء إلى موقع البلاغ على الفور.

وأضاف الغريب، أن النيران اندلعت في الحافلتينن تتبع إحداهما شركات الخدمات اللوجستية وعلى متنها أكثر من 20 عاملاً وافداً، فيما كانت الحافلة الأخرى بقيادة وافد آسيوي، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء وفور وصولهم عملوا على إخماد النيران وإنقاذ العمال المشحورين داخل الحافلتين باستخدام معدات القطع الهيدروليكية والمخصصة لمثل هذه الحوادث.

وذكر أن الحادث أسفر عن وفاة 5 عمال، وإصابة 15 بعضهم إصابته خطيرة جداً، لافتاً إلى أن إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة أرسلت إلى موقع الحادث أكثر من 20 سيارة إسعاف، إضافة إلى طائرتي إسعاف جوي وعملت على إخلاء المصابين والجرحى، فيما تسلم رجال الأدلة الجنائية جثامين المتوفين الخمسة، ونقلها إلى إدارة الطب الشرعي.

من جانبه، قال مسؤول الموقع من إدارة الطوارئ الطبية فهد العنزي، إن المصابين نقلوا إلى مستشفيات الجهراء والصباح والفروانية ومركز البابطين للحروق، مشيراً إلى وجود حالتين حرجتين جداً من بين الجرحى تم نقلهما إلى المستشفى بواسطة طائرات الإسعاف الجوي، لشدة إصاباتهما.

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال الغريب، إن غرفة عمليات «الإطفاء العام» تلقت بلاغاً، مساء أمس الأول، يفيد بوقوع حادث تصادم بين ثلاث مركبات على طريق الرياض الفاصل بين منطقتي قرطبة واليرموك، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء الشهداء إلى موقع الحادث.

وأضاف الغريب أن رجال الإطفاء وفور وصولهم تبين لهم أن الحادث عبارة عن تصادم بين ثلاث مركبات، مما أدى إلى انقلاب اثنتين واندلاع النيران في المركبة الثالثة، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء تعاملوا فوراً مع الحادث وعملوا على إنقاذ الأشخاص المحشورين باستخدام معدات القطع الهيدروليكية، ثم شرعوا في مكافحة الحريق، لافتاً إلى أن الحادث أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى عن طريق فنيي الطوارئ الطبية، فيما سلمت جثتا المتوفيين إلى رجال الأدلة الجنائية.

وفي محافظة حولي تحديداً في شارع تونس، لقي وافد آسيوي مصرعه دهساً أثناء محاولته عبور الطريق تحت عجلات مركبة يقودها وافد آسيوي أيضاً ألقي القبض عليه وأحيل إلى جهات التحقيق، فيما أحيلت جثة المتوفي إلى إدارة الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية.

محمد الشرهان

back to top