يُعرض الشهر المقبل مسلسل تلفزيوني يتناول بعمق مساءلة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون حول الواقعة الشهيرة التي تم تداولها على نطاق واسع بشأن مونيكا لوينسكي.

وقالت نجمة المسلسل بيني فيلدشتاين، في تصريح، حول العمل المرتقب إنها تأمل "تبرئة" مونيكا لوينسكي في نظر بعض المشاهدين.

Ad

وذكر منتجو المسلسل، في بيان إعلامي أمس الأول قبل العرض الأول في سبتمبر المقبل على شبكة FX التابعة لـ "والت ديزني"، إن لوينسكي شاركت بشكل غير عادي في "Ambition: American Crime Story" أو "المساءلة: قصة الجريمة الأميركية".

وأعطت لوينسكي رد فعلها على النصوص ووافقت على طريقة حوار النجمة فيلدشتاين التي تجسد دور المتدربة السابقة، والتي قالت إنها تربطها صداقة مع لوينسكي التي التقت معها مرة واحدة بشكل شخصي قبل جائحة كوفيد- 19، وتبادلت معها النصوص ومقاطع مصورة.

وأضافت فيلدشتاين خلال احتفال في جمعية نقاد التلفزيون: "إنها حنونة بشكل لا يوصف، وقد أوضحت لها تماماً عندما بدأنا في التصوير أنني أعتبر نفسي حارستها الشخصية"، لافتة إلى أنها قالت للوينسكي "سأكون سندك، أعرف شعورك".

وبدأت لوينسكي علاقة مع كلينتون عندما كان عمرها 22 عاماً، ونفى الأخير في البداية وجود مثل هذه العلاقة قبل أن يعتذر عن ذلك، واتهمه مجلس النواب بالحنث باليمين وسحب الثقة منه، لكن مجلس الشيوخ برأه.

وقالت فيلدشتاين إنها كانت في ذلك الوقت أصغر من أن يكون لديها انطباعات عما حدث لكنها سمعت ذكريات سلبية و"كان من المهم جداً بالنسبة لها الكشف عن ذلك وتبرئة" لوينسكي، التي ذكر المنتجون أنها أصبحت محل سخرية وتم انتقاد مظهرها وتصرفاتها ولكنها لم تستطع التحدث بحرية بسبب اتفاق نص على منحها حصانة من المحاكمة.

وأكدت الكاتبة سارة بورجيس أن "قصتنا خلقت إلى حد ما مونيكا لوينسكي ثانية ليس لها أي صلة بالشخص الحقيقي".

ويروي المسلسل أيضا القصة من وجهة نظر صديقة ليونسكي ليندا تريب التي سجلت سرا محادثاتها الهاتفية مع كلينتون وبولا جونز التي اتهمت الأخير باتهامات خطيرة عندما كان حاكم أركنسو.

يذكر أن بيني فيلدشتاين ممثلة ومغنية أميركية حققت شهرة واضحة بعد تصدرها لبطولة عدة أعمال مهمة منها الفيلم الكوميدي Neighbours 2: Sorority Rising (2016)، والفيلم الدرامي Lady Bird (2017)، والفيلم الكوميدي الجديد Booksmart (2019)، والذي رشحها للحصول على جائزة جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة بفيلم كوميدي أو موسيقي، كما ظهرت فيلدشتاين في مسرحية برودواي الموسيقية Hello، Dolly! (2017-2018) ومسلسل FX الكوميدي الرعب What We Do in the Shadows (2019).

وكان آخر ظهور للفنانة الأميركية على السجادة الحمراء بحفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 بفستان أبيض طويل وأنيق، وعليه نقوش بالورود السوداء، وتركت شعرها الويفي منسدلاً على كتفيها وظهرها بطريقة عفوية.