«الضبطية القضائية» يخالف جهة حكومية لتوصيلها الكهرباء دون عداد

أحمد الشمري: تطبيق القانون على الجميع دون استثناء

نشر في 22-08-2021
آخر تحديث 22-08-2021 | 00:02
جانب من رصد إحدى المخالفات
جانب من رصد إحدى المخالفات
شن فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة التابع للمنطقة الشمالية، حملة موسعة على المؤسسات الحكومية والقطاع الاستثماري بمحافظة الفروانية، أسفرت عن تسجيل 6 محاضر إثبات حالة وضبط مخالفة، وتوجيه عشرات الإنذارات بضرورة تجنب المخالفات وفقا للقانون 48 لسنة 2005 والقرار الوزاري 121 لسنة 2017 والقرار الوزاري 255 لسنة 2010.

وقال نائب رئيس الفريق عضو لجنة العزاب أحمد الشمري لـ «الجريدة»، إنه بالتنسيق مع قسم المؤسسات الحكومية في وزارة الكهرباء والماء، وبعد ورود عدة بلاغات بوجود توصيل مباشر للتيار الكهربائي دون عداد لإحدى الوزارات، تم التوجه إلى مواقع تلك الجهة وتسجيل محضر بحقها، مؤكدا أنها تعد إحدى المخالفات الجسيمة.

وأضاف الشمري أنه تم تسجيل عدة محاضر هدر للطاقة الكهربائية، وتوجيه إنذارات شفهية تجاوزت 200 انذار شفهي، لافتا إلى أن القانون لم يستثن أي قطاع، ويتم تطبيقه على الجميع عند التعدي على خدمات وزارة الكهرباء والماء.

وأكد أن تكريم الوزارة لفريق الضبطية القضائية بالمنطقة الشمالية الخميس الماضي دليل على استراتيجية الفريق الضاغطة والمنتشرة باتجاه الحد من المخالفات، والتي كان من نتائجها الحملة الموسعة على اسطبلات الجهراء التي كانت نتائجها تسجيل 62 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة، وقطع التيار الكهربائي عن مستودعات ومصانع كانت تستهلك طاقة عالية.

وكانت الوزارة كرمت نائب فريق الضبطية القضائية عضو لجنة العزاب المشرف على الحملة أحمد الشمري، والمهندس حمد العبيدان، وعلي زينل، وخليفة الدوب، وتركي عبدالوهاب، ويوسف الرشود، ومحمد مصطفى.

سيد القصاص

back to top