يترقب الجمهور عرض الفيلم الجديد Benedetta المثير للجدل، والذي يعتمد على قصة حقيقية لحياة راهبة تحمل اسم الفيلم.

وصاحَب الفيلم، للمخرج الهولندي بول فيرهوفن، الكثير من الصخب أثناء عرضه في مهرجان كان، لافتا الأنظار، خصوصا أنه مأخوذ عن قصة حقيقية حول حياة الراهبة الإيطالية بنيديتا كارليني، حيث يكشف الفيلم كواليس وأسرار حياة الراهبة وميولها.

Ad

ويدور الفيلم حول معاناة راهبة في إيطاليا بالقرن السابع عشر، وهو بطولة: النجمة العالمية فيرجيني إيفيرا في دور "بنيديتا"، وشارلوت رامبلينغ، ولامبرت ويلسون، ودافني باتاكيا، وأوليفييه رابوردن، وكلوتيلد كوراو، وغيرهم من النجوم.

من جانبها، كان للممثلة البلجيكية ​فيرجيني إيفيرا​ حضور مميز في ​مهرجان كان السينمائي​، وكانت إطلالتها رائعة، فقد ارتدت فستانا طويلا مكسرا ذهبيا، وفوقه كاب. وزينت عنقها بعقد مستوحى من المجوهرات المصرية، وكان برفقتها كاتب السيناريو دايفيد بيرك، وبعض الممثلين المشاركين في الفيلم، وكان صديقها نيلزشنيدر موجودا أيضا.

ورغم شهرتها في الأفلام التلفزيونية الفرنسية والبلجيكية، فقد رفعها الفيلم الأخير (Benedetta) إلى مستوى رفيع في عالم التمثيل.

إيفيرا بدأت مسيرتها الفنية كمقدمة برامج في التلفزيون البلجيكي، وعندما انتقلت إلى عالم التمثيل عُرفت بالكوميديا الرومانسية. وساهم دورها في فيلم Victoria بترشيحها كأفضل ممثلة لجائزة Cesar.

يُذكر أن فيرهوفن هو مخرج فيلم Basic Instinct، الذي حقق للممثلة ​شارون ستون​ شهرة واسعة، وربما سيحقق Benedetta الشهرة أيضاً لإيفيرا.

ومن مهرجان كان إلى نيويورك، حيث كشف مهرجان نيويورك السينمائي عن مشاركة فيلم الإثارة والغموض Benedetta في المسابقة الرسمية، في منافسة قوية مع أهم الأفلام لهذا العام.

ويدخل Benedetta في سباق محتدم مع فيلم Bergman Island، الذي تدور أحداثه حول زوجين أميركيين يعملان في صناعة الأفلام، ويسافران إلى جزيرة لقضاء الصيف، ليكتب كل منهما سيناريوهات لأفلامهما المقبلة.

الفيلم بطولة ميا واسيكوسكا وتيم روث وفيكي كريبس وآندرس دانيلسن ولاي جون سبيرا وجيب كلينغر، وإخراج ميا هانسن لاف.

كما يُعد من الأفلام القوية بالسباق Bad Luck Banging، وهو فيلم كوميدي درامي روماني من تأليف وإخراج Radu Jude، وإنتاج Ada Solomon، وبطولة: كاتيا باسكاريو، وكلوديا إرميا وأوليمبيا مولاي.

ويتناول الفيلم محاكمة معلمة تجسّد دورها كاتيا باسكاريو، وهي تعمل بمدرسة مرموقة في بوخارست كانت حياتها حيوية، لكنها تنقلب رأساً على عقب عندما يقوم زوجها، بطريق الخطأ، بتحميل فيديو جريء خاص به على الإنترنت ليراه الجميع.

ويتنافس أيضا مع Benedetta في المهرجان الفيلم الياباني Drive My Car، الذي نال جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان في دورته السابقة، وهو فيلم درامي ياباني شارك في تأليفه وإخراجه ريوسوكي هاماغوتشي عام 2021، استنادا إلى القصة القصيرة التي تحمل الاسم نفسه لهاروكي موراكامي، من مجموعة قصصه القصيرة لعام 2014 بعنوان "رجال بلا نساء".