السفير الهندي: 300 دينار التكلفة الفعلية لجلب العمالة المنزلية

اعتبر إعادة فتح الطيران المباشر بين بلاده والكويت خطوة جيدة

نشر في 22-08-2021 | 18:02
آخر تحديث 22-08-2021 | 18:02
السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج
السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج
أكد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أنه يسعى إلى تخفيض تكلفة جلب العمالة الهندية إلى الكويت، معتبراً من ناحية أخرى أن إعادة فتح خطوط الطيران المباشرة بين بلاده والكويت «خطوة جيدة» تسهم في دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وقال السفير جورج، في تصريحات للصحافيين على هامش احتفال أقامته السفارة لمناسبة «يوم أونام»، مساء أمس «أسعى إلى تخفيض تكلفة جلب العمالة الهندية إلى الكويت، إذ إن التكلفة الحالية مرتفعة جداً ومبالغ فيها إذ تصل إلى 900 دينار، في حين أن 300 دينار تمثل التكلفة الفعلية لجلب العمالة»، مطالباً «بضرورة خفض أسعار جلب العمالة المنزلية الهندية، حيث إن انخفاض الأسعار سيساهم في جلب عدد أكبر من العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت».

وكشف أنه بصدد بحث هذا الأمر مع الهيئة العامة للقوى العاملة، مشدّداً على «أننا نعمل معاً معهم من أجل خفض المبلغ المخصص لجلب العمالة المنزلية».

وأوضح أن البلدين «وقعا على مذكرة تفاهم جلب العمالة وجانب منها يتعلق بتخفيض رسوم جلب العمالة المنزلية»، معرباً عن تفاؤله بالوصول إلى اتفاق مع الجانب الكويتي بخفض رسوم استقدام العمالة المنزلية الهندية.

وأكد جورج أنه «لا يوجد مكتب عمالة منزلية بالهند يدفع أكثر من 30 ألف روبية (نحو 120 ديناراً)، كرسوم مستحقة، وإذا تم كشف وجود مخالفة من أي من المكاتب الهندية سأعمل فوراً على إلغاء ترخيصه».

وقال جورج «بسبب جائحة كورونا، كان لدينا خلال الفترة الماضية رحلات يومية مع الكويت ولكن ليست مباشرة»، معتبراً أن «عودة الطيران المباشر خطوة إيجابية وتطور جيد بإمكانه مساعدة الهنود والكويتيين للتنقل بسلاسة»، مشيراً في الوقت نفسه إلى «وجود عدد كبير من أبناء الجالية الهندية من مختلف التخصصات سواء في المجال الصحي أو التعليم أو العمالة موجودين بالهند ولم يستطيعوا العودة بسبب القيود التي فرضتها كورونا، لكن بات بإمكانهم الآن العودة إلى الكويت مباشرة، ما سيساهم بصورة ملحوظة في خفض تكاليف جلب العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت».

back to top