أنقذ الجناح الهولندي ممفيس ديباي، المنتقل في صفقة حرة من ليون الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية، فريقه برشلونة من الخسارة بتسجيله هدف التعادل 1-1 في مرمى أتلتيك بلباو قبل نهاية المباراة بربع ساعة في المرحلة الثانية من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وتصدر برشلونة الترتيب مؤقتا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف امام مايوركا وفالنسيا.

Ad

فعلى ملعب سان ماميس في بلاد الباسك، قرر مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان اللعب بالتشكيلة ذاتها التي خاضت المباراة الافتتاحية ضد ريال سوسييداد (4-2).

وضغط الفريق الباسكي بقوة في مطلع المباراة على نظيره الكتالوني لكن الفرصة الحقيقة الأولى كانت لبرشلونة عندما توغل جناحه الهولندي ممفيس ديباي على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ماكرة داخل المنطقة فشل المهاجم الدنماركي مارتن براثوايت في متابعتها داخل الشباك والمرمى مشرع أمامه (7).

وأصيب قطب دفاع برشلونة المخضرم جيرار بيكيه في ربلة الساق ولم يكمل المباراة فدخل بدلا منه رونالدو اروخو بعد مرور نصف ساعة.

وفي مطلع الشوط الثاني أثمر ضغط أصحاب الأرض هدفا اول بواسطة كرة رأسية قوية سددها اينيغو مارتينيس في شباك الحارس نيتو مستغلا ركلة ركينة رفعها ايكر مونايين.

ورمى برشلونة بكل ثقله لإدراك التعادل وزج كومان بسيرجي روبرتو والنمساوي يوسف ديمير بدلا من براثوايت وبدري.

وبالفعل نجح الفريق الكتالوني في إدراك التعادل عندما انتزع بوسكيتس كرة في منتصف الملعب ومررها باتجاه ديباي الذي سيطر عليها قبل أن يطلقها "على الطائر" في شباك بلباو مفتتحا رصيده من الاهداف مع فريقه الجديد في الدوري المحلي (75).

تعادل صعب لفالنسيا

وانتزع فالنسيا تعادلا صعبا من مضيفه غرناطة 1-1 عندما سجل له كارلوس سولر ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليخرج بنقطة واحدة أمس الأول في افتتاح المرحلة الثانية.

وكان غرناطة تقدم بواسطة لويس سواريس بعد مرور 16 دقيقة. ورغم محاولات فالنسيا المتكررة، فإنه انتظر الدقائق الأخيرة ليخرج بنقطة واحدة.

وللمرة الثانية هذا الموسم، سقط فياريال بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إسبانيول.

وتغلب ريال مايوركا على مضيفه ألافيس بهدف وحيد، مستغلاً النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد له روبن دوارتي بعد مرور 66 دقيقة.

وسجل هدف المباراة الوحيد فير نينيو في الدقيقة 80.

إشبيلية ضيف ثقيل على خيتافي

يحل إشبيلية ضيفاً ثقيلاً على خيتافي اليوم في ختام مواجهات الجولة الثانية من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تشهد استضافة أوساسونا لسلتا فيغو.