رنا الفارس: الابتكار مهم في تقدم الأمم

«العلوم والتكنولوجيا» منحتها العضوية الفخرية بالجمعية

نشر في 23-08-2021
آخر تحديث 23-08-2021 | 00:00
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس  خلال استقبالها وفداً من جمعية العلوم والتكنولوجيا والابتكار
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس خلال استقبالها وفداً من جمعية العلوم والتكنولوجيا والابتكار
أكدت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، أهمية التكنولوجيا والابتكار في تطور وتقدم الأمم، مشيرة إلى حرصها على تمثيل جمعيات النفع العام المهنية ومؤسسات المجتمع المدني بكثير من الأنشطة التابعة لوزارة «الاتصالات».

جاء ذلك خلال استقبالها وفداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يضم رئيس مجلس الإدارة د. محمد العطار، ونائب الرئيس عبدالمجيد الشطي، وأمين السر د. مساعد الرزوقي، وعضو مجلس الإدارة د. محمد سلمان، وأبلغها الوفد منحها العضوية الفخرية بالجمعية.

وأبدت الوزيرة الفارس رغبتها في التعاون مع الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، لافتة إلى أن كل إمكانات الوزارة ستكون مسخرة لهذا التعاون والمشاركة بفعاليات الجمعية ذات الصلة.

ودعت الجمعية إلى المشاركة بالفعالية، التي سوف تقيمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتصف سبتمبر المقبل حول التحول الرقمي في القطاع العام.

من جانبه، قدم العطار للوزيرة فكرة عن الجمعية وتاريخ نشأتها وأهميتها لنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في المجتمع الكويتي لما له من دور في تقدم وتطور المجتمع.

واستعرض العطار أهداف الجمعية والمتمثلة في توعية المجتمع بأهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتنويع مصادر الدخل القومي وتحقيق تقدم الاقتصاد الوطني والحضاري، كذلك التعاون مع الجهات العلمية والبحثية في البلاد لوضع الاستراتيجيات والخطط التنموية والسياسات العامة المتعلقة بأنشطة البحث العلمي والابتكار ونقل التكنولوجيا.

back to top