الديحاني لإنشاء مكتبات عامة بجميع المناطق

مزودة بكتب في جميع المجالات

نشر في 23-08-2021 | 14:48
آخر تحديث 23-08-2021 | 14:48
النائب فرز الديحاني
النائب فرز الديحاني
أعلن النائب فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة، طالب فيه إنشاء مكتبات عامة بجميع مناطق الكويت، وتزويدها بالكتب في شتى مجالات المعرفة.

وقال في مقدمة الاقتراح إن المكتبات العامة من أهم روافد العلم والمعرفة للمواطنين، وتعد المكتبات العامة أحد أعمدة العلم والحضارة في جميع دول العالم، فعن طريقها تنتشر المعرفة في جميع المجالات والعلوم المختلفة، وتكمن أهمية المكتبات العامة بأنها توفر جميع أنواع الكتب العلمية والمعلومات للناس، وبإمكان أي شخص الدخول إليها وقراءة أي كتاب موجود فيها دون أي قيد أو شرط.

بالإضافة إلى إمكانية اطلاع أي مواطن أو باحث على المعلومات والمراجع والبيانات المحفوظة إلكترونياً مما يشجع الأفراد في المجتمع على المطالعة والتعليم الذاتي.

ونظراً للدور الاجتماعي والثقافي والتوعوي الذي تقوم به المكتبات العامة من خلال مساهمتها في دعم المسيرة العلمية والفكرية والثقافية، لذا اتقدم بالاقتراح برغبة التالي نصه:

«إنشاء مكتبات عامة بجميع مناطق الكويت، وتزويدها بالكتب في شتى مجالات المعرفة وتزويديها بإقسام تختص بالمخطوطات والوثائق التاريخية، وبرامج تثقيفية للأطفال، وقاعات للمحاضرات والأنشطة الثقافية بشكل عام».

back to top