«بتكوين» تتجاوز 50 ألف دولار

لأول مرة منذ منتصف مايو

نشر في 23-08-2021 | 16:26
آخر تحديث 23-08-2021 | 16:26
بتكوين تواصل التعافي
بتكوين تواصل التعافي
وصلت عملة بتكوين إلى مستوى 50 ألف دولار، الذي كان تحت الأنظار، مرة أخرى، ضمن موجة تعافٍ مستمرة في سوق العملات المشفرة من مسار غير منتظم سارت عليه قبل ثلاثة أشهر فقط.

وتقدمت أكبر عملة افتراضية بما يصل إلى 3.5 في المئة، لتصل إلى ما يقرب من 50093 دولارا في التعاملات الآسيوية، أمس، مع ارتفاع باقي الرموز المشفرة الأخرى، بما في ذلك إيثر وكاردانو. وكانت آخر مرة تجاوزت فيها بتكوين 50 ألف دولار في منتصف مايو الماضي.

وأدى الانتعاش في سوق العملات المشفرة إلى إثارة الحماس مرة أخرى بين المؤيدين لها، ما أعاد التنبؤات طويلة المدى إلى بلوغها قيمة 100000 دولار أو أكثر. ويرى آخرون أن الأصول المضاربية والمتقلبة تشق نطاقا تجاريا أوسع في الوقت الحالي.

وكتب ريك بنسينور، الرئيس التنفيذي في Bensignor Investment Strategies، في مذكرة، أمس: "تقترب عملة بتكوين من الحد الأعلى لما أتوقعه كنطاق تداول جديد يتراوح بين 40 و50 ألف دولار"، وفق ما نقلته "بلومبرغ".

وسجلت بتكوين رقما قياسيا بلغ 65 الف دولار تقريبا في أبريل الماضي، مدفوعة بموجة من السيولة والرهانات المالية السريعة والتفاؤل بشأن الطلب المتزايد من المستثمرين.

لكن ظهرت تعليقات أكثر أهمية في وقت لاحق، بما في ذلك حول التكلفة البيئية للطاقة التي تستهلكها أجهزة الكمبيوتر التي تدعم بتكوين. وأدت الحملة المكثفة على العملات المشفرة في الصين إلى توتر المزاج أيضا. وهبطت بتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار بعد سقوطها في مايو.

وبلغت قيمة أكثر من 9000 رمز رقمي يتتبعه موقع CoinGecko، نحو 2.2 تريليون دولار من 1.2 تريليون قبل شهر.

back to top