شددت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الاثنين على ضرورة التزام مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران العاملة في الكويت بتطبيق كافة القوانين والتعاميم الصادرة في تنظيم عمل سوق النقل الجوي في البلاد.

وأكد مدير إدارة النقل الجوي رئيس لجنة الشكاوى والتحكيم في «الطيران المدني» عبدالله الراجحي في بيان صحفي حرص الإدارة على الحفاظ على حقوق الدولة والمسافرين ومحاسبة أي مكتب أو جهة تخل بالتعليمات والقوانين الصادرة.

Ad

وأشار الراجحي إلى أن لجنة الشكاوى والتحكيم عقدت اجتماعها السادس لهذا العام يوم الثلاثاء الماضي بحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية للنظر في شكاوى جمهور المسافرين ومخالفات مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران العاملة في الكويت.

وذكر أن اللجنة اطلعت على جميع المخالفات والنظر في الشكاوى التي تم إحالتها لاخذ الآراء القانونية إضافة إلى مناقشة 10 شكاوى بخصوص مخالفتهم القوانين والتعاميم الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني والخاصة بسوق النقل الجوي.

وأوضح أن اللجنة قامت بإصدار قرارات بتغريم هذه الشركات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم إضافة إلى سحب ترخيص أحد مكاتب السياحة والسفر لمدة 6 أشهر ومكتب آخر لمدة 3 أشهر وذلك لتكرار مخالفتهم للقوانين والتعليمات.

وأعرب عن شكره وتقديره لمفتشي سوق النقل الجوي على ما بذلوه من جهود للحفاظ على سير عمل السوق والكشف عن المخالفات الموجودة.