تتويج آشلي بارتي وألكسندر زفيريف في «سينسيناتي»

نشر في 24-08-2021
آخر تحديث 24-08-2021 | 00:04
حققت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً لقبها الخامس هذا العام فيما حصد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامساً لقبه الثاني في الماسترز في 2021، بتتويجهما في دورة سينسيانتي على حساب السويسرية بيل تيخمان والروسي أندري روبليف توالياً.

وتفوقت بارتي في الدورة المصنفة كإحدى دورات الألف لدى السيدات بحسب النظام الجديد لرابطة محترفات كرة المضرب، على مفاجأة البطولة تيخمان السادسة والسبعين 6-3، 6-1.

وواصل زفيريف مستوياته الرائعة بعد تتويجه في وقت سابق من الشهر الحالي بذهبية أولمبياد طوكيو، بعد أن أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش من نصف النهائي.

وتفوق الألماني على روبليف السابع عالمياً 6-2، 6-3 في طريقه إلى لقبه الخامس في دورات الماسترز في مسيرته الاحترافية، والثاني هذا العام بعد مدريد.

وهذا اللقب الرابع هذه السنة بعد أن حقق باكورتها في أكابولكو المكسيكية، والسابع عشر في مسيرته الاحترافية.

وحافظ زفيريف على سجله المثالي ضد الروسي، إذ تفوق عليه للمرة الخامسة في خمس مواجهات بينهما.

ولا يزال زفيريف يبحث عن لقبه الأول في البطولات الكبرى، بعد أن كان قريباً جداً في نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي، قبل أن يفوت تقدمه بمجموعتين إلى خسارة 3-2 أمام النمسوي دومينيك تيم.

وعطفاً على المستويات التي يقدمها أخيراً، سيشكل الخطر الأكبر على ديوكوفيتش الساعي للفوز بلقبه الرابع في الـ"غراند سلام" هذا العام وتحقيق إنجاز تاريخي.

back to top