أتلتيكو يحقق فوزه الثاني... والريال يتعثر أمام ليفانتي

نشر في 24-08-2021
آخر تحديث 24-08-2021 | 00:00
فرحة لاعبي أتلتيكو مدريد بالهدف أمام إلتشي
فرحة لاعبي أتلتيكو مدريد بالهدف أمام إلتشي
بعدما اكتفى بسبعة أهداف خلال سلسلة من 63 مباراة خاضها في جميع المسابقات، ضرب الأرجنتيني أنخل كوريا مجدداً، وقاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب لفوزه الثاني توالياً بتسجيله هدف المباراة الوحيد ضد إلتشي على ملعب "واندا متروبوليتانو" أمس الأول في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني التي شهدت تعثر ريال مدريد أمام مضيفه ليفانتي 3-3.

وبواقعيته المعتادة والأسلوب الذي رسخه المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، حسم أتلتيكو النقاط الثلاث في الشوط الأول من اللقاء الذي بدأه نادي العاصمة بإبقاء الهداف الأوروغوياني لويس سواريس على مقاعد البدلاء، كما كانت الحال في المرحلة الافتتاحية قبل الزج به في الشوط الثاني.

وبعد فرصة يتيمة في بداية اللقاء عبر ساوول نيغيس الذي لم يجد طريقه الى شباك الضيوف (8)، افتتح فريق سيميوني التسجيل في الدقيقة 39 عبر كوريا.

ريال يعجز عن فك عقدة ليفانتي

وبعدما استهل مشواره مع مدربه الجديد القديم الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 4-1، اصطدم ريال مدريد بعقدة ليفانتي الذي أجبره على الاكتفاء بنقطة، لا بل كان قريباً من إسقاطه لولا تألق البديل البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل ثنائية وأدرك التعادل 3-3.

وبدأ ليفانتي يشكل بالفعل عقدة لريال الذي عانى أمام منافسه في الأعوام الأخيرة، إذ مني بثلاث هزائم ومثلها تعادلات في آخر تسع مواجهات بينهما.

وكشر ريال عن أنيابه باكراً، إذ افتتح التسجيل بعد أقل من خمس دقائق على البداية بعد تمريرة من الوافد الجديد النمسوي دافيد ألابا إلى الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تقدم بها داخل المنطقة قبل أن يعكسها الى الويلزي غاريث بايل الذي سددها في الشباك (5).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم ضرب ليفانتي في مستهل الثاني حين استفاد من خطأ للحارس البلجيكي تيبو كورتوا في صد تسديدة رودجر مارتي (46).

واكتملت المفاجأة حين وضع خوسيه كامبانيا ليفانتي في المقدمة بهدف رائع "على الطاير" (57).

ونجح البديل فينيسيوس جونيور في إدراك التعادل (73).

لكن الفرحة لم تدم طويلاً، لأن ليفانتي استعاد التقدم مجدداً عبر روبرتو بيير (79).

وبعدما تدخل القائم لإنقاذ ريال من هدف ثالث عبر أليخاندرو كانتيرو (82) وبعد تألق للحارس أيتور فرنانديس في صد محاولتين على التوالي للبديل الصربي لوكا يوفيتش وكارفاخال (84)، نجح فينيسيوس جونيور في إدراك التعادل مجدداً بهدفه الشخصي الثاني (85).

وحقق ريال سوسييداد فوزه الأول بتغلبه رايو فايكانو بهدف وحيد.

back to top