أطلق بنك برقان برنامج التدريب الصيفي لعام 2021 للمصرفيين الشباب، الذي يتيح الفرصة للطلبة المهتمين بالقطاع المصرفي، للحصول على خبرة مهنية عملية في هذا المجال.

ويُمكّن هذا البرنامج التدريبي، الذي يمتد 4 أسابيع، المشاركين من اكتساب مهارات جديدة من خلال تطبيق عملي لمعارفهم النظرية في مجال الأعمال.

Ad

وانطلق البرنامج لأول مرة في 2002 ليوفر سنويا الفرصة لـ17 طالبًا موهوبًا للحصول على خبرة عملية تدعم المهارات والكفاءات الأساسية المطلوبة للفرص الوظيفية الواعدة في المجال المصرفي. ويتم اختيار المشاركين من بين مجموعة كبيرة من المرشحين الذين تقدموا من خلال برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة. كما تمت دعوة موظفي "برقان" للمشاركة في المبادرة، وهو ما يعكس التزام البنك بتحفيز ولاء ومشاركة موظفيه.

ويتيح البرنامج، الذي ينظمه قسم التعلم وتطوير الكفاءات بالتعاون مع فريق التوظيف وإدارة الخدمات المصرفية، للمشاركين فرصة العمل في فروع البنك ومركز الاتصال، وهو ما يُكسبهم خبرة وتجربة عملية في مجال الخدمات المصرفية للأفراد.

كما يساعد المشاركين على تطوير مهاراتهم في العمل الجماعي والإبداع والتواصل وخدمة العملاء. ويغطي مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك المهارات القيادية والتعاون والتفكير الإبداعي والخطابة والخدمات المصرفية الحديثة.

ويشارك المتدربون أيضًا في العديد من المشاريع والمبادرات المشتركة تحت إشراف مديري وموظفي الفروع.

وتعليقًا على هذا البرنامج المتميز لتطوير قادة المستقبل في القطاع المصرفي، قال بشار القطان، مدير قسم التعلّم وتطوير الكفاءات "أطلق فريق التعلم وتطوير الكفاءات هذا البرنامج التدريبي كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في "برقان"، والتي تعكس التزام البنك بتقديم دعم مستمر للطلبة في الكويت من خلال مبادرات تعليمية وتدريبية مميزة، ويهدف البرنامج، المصمم لتقديم منصة تعليمية غنية ومتميزة في المجال المصرفي، إلى تعزيز مهارات المتدربين من خلال تعريفهم بأسس العمل المصرفي التي ستُعِدُّهم لفرص وظيفية مستقبلية واعدة".

ويواصل "برقان" الالتزام بالاستثمار الاستراتيجي في تنمية رأسماله البشري.

وتماشياً مع هذه الأولوية الرئيسية للبنك، يقوم بتوسيع تطبيق هذا المبدأ ليشمل مشاركة المعرفة والخبرة المصرفية مع المجتمع من خلال إعداد ورعاية أجيال جديدة من الموظفين الموهوبين.

ويندرج دعم البنك لهذه المبادرة أيضًا في إطار برنامجه المجتمعي المتكامل ENGAGE "معًا لنكون التغيير"، الذي يسلّط من خلاله الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في مختلف شرائح المجتمع، ويشارك في إطاره في تعزيز الرفاهية الاجتماعية من خلال المبادرات التعليمية والثقافية والصحية.