منحت شركة النفط الكويتية (KOC)، مشغل التنقيب والإنتاج المملوك للدولة، عقداً مع شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المحلية (CGC) لتنفيذ تركيب خطوط تدفق لآبار المنتجين في شمال الكويت، مدته 24 شهراً بقيمة 12 مليون دولار.

وبحسب "ميد"، يأتي هذا العقد من بين عدد كبير من المشاريع الصغيرة التي تم طرحها في الكويت بالأشهر الأخيرة، وتتجاوز قيمتها الإجمالية 780 مليون دولار. ويأتي آخر فوز لشركة "المشتركة" بعد أقل من ثلاثة أشهر من فوز المقاول بوظيفة لتركيب خطوط تدفق النفط الخام والأعمال ذات الصلة في حقلي برقان وموجاوا.

Ad

وتعد خطوط التدفق هي خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحدة بمجمع أو معدات معالجة. ويشار إلى أنه في حقول النفط والغاز الكبيرة، قد تربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمشعب، وقد ينقل خط التجميع التدفق من المشعب إلى مرحلة ما قبل المعالجة أو إلى منشأة نقل أو وعاء. وتستخدم خطوط التدفق في الحقول البرية والبحرية ويمكن دفنها أو وضعها فوق الأرض. وتشبه خطوط التجميع خطوط التدفق، ولكنها تجمع التدفق من خطوط التدفق المتعددة. وعادة ما تكون معظم خطوط التدفق قصيرة الطول، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تمتد لعدة كيلومترات في المناطق البرية.