فارس العتيبي يطالب بإعادة النظر في نتائج وظائف مؤسسة التقدم العلمي

نشر في 24-08-2021
آخر تحديث 24-08-2021 | 00:04
 النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي
طالب النائب فارس العتيبي بإعادة النظر في نتائج اختيار المتقدمين للوظائف الإشرافية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مؤكدا أنها افتقدت كل معايير الشفافية في الاختيار والمفاضلة بينهم، إضافة إلى عدم الإفصاح عن الإجراءات بهذا الشأن.

وقال العتيبي، في تصريح، إن المؤسسة كانت قد أعلنت حاجتها لشغل عدة وظائف إشرافية خلال يوليو الماضي، على أن يكون التقديم عبر الموقع الإلكتروني.

وأضاف أن شروط التقدم للوظائف جاءت مبهمة، ولم تبين معايير المفاضلة بين المتقدمين للوظائف المعلنة، كما لم تتم مقابلة بعضهم في حين تم اختيار آخرين، متسائلا: "هل يحق لهم التظلم على قرار اللجنة؟ وكيف يتم ذلك؟ وهل سيتم اللجوء إلى القضاء؟".

وأوضح أن الآلية التي تمت على أساسها المفاضلة تفتقر إلى أدنى قدر من الشفافية، واتسمت بالانتقائية المسبقة، وجاء الرد على أغلب المتقدمين بالرفض من خلال رسالة لإلكترونية بصيغة واحدة بعدم مطابقة الخبرة والمؤهل للوظيفة المطلوبة، وكأن الرسالة معدة مسبقاً دون بيان الأسس التي تم على أساسها اختيار المتقدمين والمفاضلة بينهم، مما يشير إلى عدم مصداقية المؤسسة في الإعلان لشغل تلك الوظائف.

ولفت إلى أن "التقدم العلمي" لم تقم أيضا بالإفصاح عن الإجراءات وأسماء أعضاء اللجنة التي درست الطلبات منافية بذلك كل معايير الشفافية، ومكافحة الفساد، في إدارة مؤسسة المنوط بها تعزيز بيئة التقدم العلمي والابتكار ونشر المعرفة.

back to top